السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة كفرالشيخ ضمن أفضل 1100 جامعة عالميا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 03:54 م

أعلن الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إدراج جامعة كفرالشيخ للمرة الأولى ضمن قائمة أفضل 1100 جامعة عالميا في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي U.S.News لعام 2021 وسط أكثر من 30 ألف جامعة منتشرة على مستوى العالم.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة إحتلت المركز 1056 عالميا و37 إفريقيا و12 محليا ويجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج 19 جامعة مصرية حكومية وخاصة في هذا التصنيف.

وأشاد رئيس الجامعة بالإنجاز الجديد الذي تم إضافته بإدراج الجامعة في هذا التصنيف، مشيرا إلى أن جامعة كفرالشيخ تسير بخطى جادة نحو التحول لجامعة ذكية تساهم في إعداد خريج يتمتع بمواصفات عالمية معززا تنافس خريجيها على المستوى المحلي والدولي، وهو ما يعتبر من الأسس الهامة في تطوير الجامعة وزيادة سمعتها الدولية .

واكد دسوقي، أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات الدولية هو نتاج جهود لإدارة الجامعة ووجه الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملين والقائمين على التصنيف.

وأوضح الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن تصنيف يو إس نيوز الأمريكي يعتمد على مؤشرات قياس الأداء البحثي للمؤسسات الأكاديمية والبحثية، وسمعتها الدولية والإقليمية، كما يعتمد هذا التصنيف على قواعد بيانات كلاريفيت الأمريكية لقياس مؤشرات البحث العلمي للجامعات حول العالم.

جامعة كفر الشيخ تعلن عدم زيادة المصروفات الدراسية المقررة على الطلاب بكافة كليات الجامعة ومعاهدها

تابع مواقعنا