الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبة بـ”آداب جنوب الوادي” تثير ذعر زملائها بسبب كورونا.. والجامعة ترد (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 03:11 م

أثارت طالبة في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي ضجة كبيرة؛ بسبب ادعائها إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وكتبت الطالبة، عبر “فيس بوك”: “أنا طالبة في كلية الآداب قسم علم اجتماع، الفرقة التالتة جامعة جنوب الوادي، اتصبت بكورونا، واتخالطت بزميلاتي، ياريت الكل يدخل عزل، أنا مش عايزة أشيل ذنب حد”.

إدعاء طالبة كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي
إدعاء طالبة كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي

من جهته، أصدر الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بيانا، أكد فيه أن الجامعة تطبق حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، من ضمنها تخصيص غرفة فرز بمستشفى الطلاب، وعمل مسحة للمشتبه في إصابتهم.

وناشد رئيس جامعة جنوب الوادي طلاب الجامعة، بالتوجه على الفور لمستشفى الطلاب؛ في حالة ظهور أي من الأعراض المتعارف عليها للإصابة بفيروس كورونا؛ لإجراء المسحة، بدلاً من إثارة الفزع عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل التأكد من نتائج الفحص.

وأعرب عن تقديره لطلاب وطالبات الجامعة؛ لحرصهم وحفاظهم على صحتهم وصحة جميع العاملين بالجامعة من خلال اتباعهم الإجراءات الاحترازية.

إصابة أول طبيب بفيروس كورونا في قنا منذ تسجيل المحافظة “صفر إصابات”

وأشار غرباوي إلى أن الجامعة تحرص بشكل دائم على تعقيم قاعات المحاضرات والمعامل والمدن الجامعية، بالإضافة إلى وضع لافتات إرشادية للوقاية من فيروس كورونا، أبرزها اتباع العادات الصحية السليمة ومسافات آمنة بين الطلاب سواء داخل قاعات المحاضرات أو في المدن الجامعية، مع تأكيد ارتداء الكمامة، حيث يتولى الأمن الإداري للجامعة مسئولية عدم السماح لأي طالب الدخول دون ارتداء الكمامة، حرصًا على سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب.

تابع مواقعنا