الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

توافد المواطنين أمام لجان طوخ على لجان “انتخابات النواب” بالقليوبية (صور)

انتخابات مجلس النواب

شهدت المقار الانتخابية بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، توافد الناخبين منذ الصباح الباكر أمام لجان الإقتراع؛ للإدلاء بأصواتهم بعد فتح اللجان أمامهم.

وشهدت اللجان الانتخابية، تواجدا أمنيا مكثفا بمحيط اللجان، وسط حضور مكثف من رجال الشرطة لتأمين العملية الانتخابية؛ لتمر بسهولة ويسر.

يشار إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية، يبلغ أكثر من 3 ملايين ناخب، من المقرر أن يدلوا بأصواتهم في 478 مركزا انتخابيا، يضم 1047 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة، موزعة على 11 مركزا ومدينة وحيًّا.

وكان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، قد وجه بضرورة تجهيز المقار الانتخابية؛ لتكون على مستوى عالٍ من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، وتأكد من مدى جاهزيتها من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية.

وشدد الهجان، على العمل لتهيئة اللجان لاستقبال الناخبين، من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك السيدات؛ بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.

ونبه المحافظ، على الاستمرار في تطهير وَرَشّ المقرات بصفة مستمرة، والالتزام بالمسافات البينية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات، مؤكدا حرصه واهتمامه على توفير كل سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر، وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية.

كما أكد أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية، والعمل بروح الفريق الواحد؛ لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وسوم دول العالم النواب مجلس النواب مجلس النواب في مصر

عاجل مطاردة بعد الفجر وسر السيارة الخضراء.. ننشر أقوال الشاهد الوحيد في حادث عمر خورشيد