الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

بطاقات الرقم القومي للناخبين أحدث صيحات الخروقات الانتخابية في بلبيس بالشرقية (صور)

بطاقات الرقم القومي للناخبين أحدث صيحات الخروقات الانتخابية في بلبيس بالشرقية (صور)

شهدت قرية “الزوامل” التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، خرق انتخابي جديد هو الثالث لمرشحي الدائرة؛ بعدما دفع أحد المرشحين بأنصاره يجمعون بطاقات الرقم القومي من أبناء البلدة ويلصقون على كل بطاقة ورقة مُدون عليها رقم صاحب أو صاحبة البطاقة في كشوف الانتخابات ولجنته الانتخابية، وسط إشارات تشير وبقوة إلى ظهور المال السياسي في القرية الواقعة بأقصى جنوب المحافظة.

وقبل ساعات، رصدت عدسات “القاهرة 24” وجود خروقات عدة أقدم عليها عدد من المرشحين وأنصارهم، والتي جاءت جميعها في مدينة العاشر من رمضان، وتنوعت ما بين توزيع كمامات وأقلام مُدون عليها اسم ورقم مرشح بعينه ورمزه الانتخابي، بالإضافة إلى وسائل نقل ونقود لم تختلف حملت هي الأخرى رقم أحد المرشحين ورمزه الانتخابي، وإجمالًا للسخرية ذُيلت بعبارة “صوتك أمانة”.

يُشار إلى أن قرية “الزوامل” تتبع الدائرة الانتخابية الثانية بمحافظة الشرقية، مقرها مركز شرطة بلبيس وتضُم مدينتي بلبيس والعاشر من رمضان، ولها ثلاثة مقاعد يتنافس عليها 34 مرشحًا بعد وفاة أحد المرشحين قبل ساعات قليلة من بدء الاقتراع.

وتبلغ حصة محافظة الشرقية من مقاعد مجلس النواب 42 مقعدًا، مُقسمة بالمناسبة بين نظامي الفردي والقوائم، حيث يتنافس 245 مرشحًا للفوز بـ 21 مقعد بالنظام الفردي، فيما تتنافس قائمتي من أجل مصر وأبناء مصر على 21 مقعدًا أخرى بنظام القائمة، فيما يبلغ إجمالي عدد الناخبين بمحافظة الشرقية 4 ملايين و427 ألف و375 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 982 مركز انتخابي تتسع لـ 1597 لجنة فرعية.

وتضم الشرقية 8 دوائر انتخابية، تقسيمها كالتالي:

– الدائرة الأولى، مقرها قسم شرطة أول الزقازيق، وتضم مركز وقسمي أول وثانٍ الزقازيق وقسم القنايات، لها 4 مقاعد، يتنافس عليها 60 مرشحًا.

– الدائرة الثانية، مقرها مركز شرطة بلبيس، وتضم مركز بلبيس وقسمي أول وثانٍ العاشر من رمضان، لها 3 مقاعد، يتنافس عليها 34 مرشحًا.

– الدائرة الثالثة، مقرها مركز شرطة منيا القمح، وتضم مركزي منيا القمح ومشتول السوق، لها 3 مقاعد، يتنافس عليها 43 مرشحًا.

– الدائرة الرابعة، مقرها مركز شرطة أبو كبير، وتضم مركزي أبو كبير وهيها، ولها مقعدين، وتقدم يتنافس عليها 14 مرشحًا.

– الدائرة الخامسة، مقرها مركز شرطة ديرب نجم، وتضم مركزي ديرب نجم والإبراهمية، ولها مقعدين، يتنافس عليها 19 مرشحًا.

– الدائرة السادسة، مقرها مركز شرطة فاقوس، وتضم مراكز فاقوس وأولاد صقر وكفر صقر، لها 3 مقاعد، يتنافس عليها 38 مرشحًا.

– الدائرة السابعة، مقرها مركز شرطة أبو حماد، وتضم مركز أبو حماد وقسم القُرين، ولها مقعدين، يتنافس عليها 18 مرشحًا.

– الدائرة الثامنة والأخيرة، مقرها مركز شرطة الحسينية، وتضمن مراكز الحسينية وصان الحجر ومنشأة أبو عمر والصالحية الجديدة، ولها مقعدين، يتنافس عليها 19 مرشحًا.

وسوم الانتخابات البرلمانية اخبار محمد يوسف انتخابات مجلس النواب مجلس النواب

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا