الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطاقة 20 سريرًا.. مستشفى القوصية المركزي بأسيوط يستعد لاستقبال الموجه الثانية لكورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 01:41 م

قال الدكتور إيهاب عبدالحكم، مدير مستشفى القوصية المركزي، أن المستشفى أنهي كافة استعداداته لاستقبال الحالات الجديدة المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدير مستشفى القوصية المركزي، في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، أنه تم تعقيم المستشفى بالكامل لإستقبال الحالات الجديدة المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، موضحا أنه مستشفى القوصية من ضمن مستشفيات الإحالة التي حددتها وزارة الصحة، وتم تخصيص 20 سرير بها لحجز المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وتابع، أنه بعد دخول المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا للمستشفى يتم عمل الفحوصات اللازمة لهم للتاكد من مدى إصابتهم، حيث يتم عمل تحليل دم كامل وأشعه مقطعية علي الصدر، وفي حالة التأكد من إصابتهم يتم حجزهم بغرف العزل المخصصة بالمستشفى.

أهالي ساحل سليم بأسيوط يشكون من تهالك السور الحديدي لكوبري شلوف.. ورئيس المدنية يرد (صور)

وأوضح، أن مستشفى القوصية المركزي تعتبر المستشفى المركزي الوحيد بشمال أسيوط التي يوجد به شبكة أكسجين، والأسرة المخصصة لمصابي فيروس كورونا موصل بها أسطوانات أكسجين بواقع إسطوانه لكل سرير، موضحا أن تحليل لpcr لا يوجد سوى بمستشفى الصدر بأسيوط فقط.

وأوضح، أن مستشفيات الإحالة والتي من ضمنها مستشفى القوصية المركزي يتم حجز الحالات المتوسطه فقط بها، أما الحالات الحرجة يتم نقلها لمستشفيات العزل بأسيوط، والتي تشمل مستشفى حميات أسيوط، ومستشفى أبوتيج للعزل الصحي، ومستشفى الصدر.

وبخصوص العناية المركزة بالمستشفى، فهي خاصة لحجز المرضى المصابين بالأمراض الآخري فقط، وغير مسموح بحجز مرضى فيروس كورونا المستجد بها.

تابع مواقعنا