الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

قاضٍ يخرج لمسن مريض للإدلاء بصوته في الإسماعيلية (فيديو)

قاضي يخرج لمسن مريض للادلاء بصوته

شهدت لجنة مدرسة أمين عمر بالتل الكبير التابعة للدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية، خروج رئيس اللجنة لناخب لايستطيع السير نظرًا لظروف مرضه ويأخذ صوته خارج اللجنة، وأدلى الناخب بصوته، مؤكدًا أن حبه للوطن لا يجعله يتأخر عن نداء الوطن.

وانطلقت الانتخابات البرلمانية في محافظة الإسماعيلية، صباح أمس السبت، حيث يتنافس 113 مرشحا على 5 مقاعد مقسمة على 3 دوائر، مقعدين في الدائرة الأولى ويتنافس عليها 63 مرشحا، ومقعد في الدائرة الثانية ويتنافس عليها 15 مرشحا، ومقعدين في الدائرة الثالثة ويتنافس عليها 36 مرشحا، وقائمتين في كل واحدة منها 4 مرشحين.

فيما أدلى كشفت مصادر بالهيئة العليا للانتخابات في الإسماعيلية، أن إجمالي الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول 130556 ناخبا في لجان الإسماعيلية الثلاث، بنسبة تصويتية تصل لـ 14.5% من إجمالي عدد الأصوات، في اليوم الأول، وزعت كالتالي في الدائرة الأولى 37833 ناخبا، وفي الدائرة الثانية 32497 ناخبا، وفي الدائرة الثالثة 60226 ناخبا.

“صحة الإسماعيلية”: لا مشاكل في اليوم الأول للانتخابات البرلمانية بالمحافظة

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين على مستوى المحافظة 901 ألف و569 ناخبا وناخبة، وإجمالي عدد المراكز الانتخابية بها 201 مركز، بإجمالي 319 لجنة فرعية، موزعة على المراكز والمدن والقرى التابعة لها والأحياء.

وسوم الإسماعيلية المرحلة الثانية انتخابات البرلمان العلاقات التجارية مجلس النواب

عاجل بينهم سياسيون.. الإفراج عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير (خاص)