السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

لجنة من وزارة الشباب والرياضة تبدأ تحقيقاتها في وفاة طفل أثناء السباحة بنادي الرواد بالعاشر (صورة)

لجنة من وزارة الشباب والرياضة تبدأ تحقيقاتها

انتقلت لجنة مُشكلة من إدارة الشئون القانونية والجهات المعنية بوزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، قبل قليل، إلى نادي “الرواد” بالعاشر من رمضان؛ للتحقيق في واقعة وفاة طفل أثناء تدريبات السباحة بالنادي.

وفي وقتٍ سابق، وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بإحالة واقعة وفاة طفل، في الرابعة عشر من عمره، نتيجة توقف عضلة قلبه أثناء تدريب السباحة بنادي “الرواد” بمدينة العاشر من رمضان للتحقيق.

وقال الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إنه تمت إحالة الواقعة برُمتها للتحقيق، منوهًا في تصريحات إعلامية له بتشكيل لجنة للتحقيق ومحاسبة المقصرين، وأن المحاسبة ستكون بشكل فوري وطبقا للقانون حال وجود أي اهمال أو تقصير، على أن يتم تحويل المقصرين إلى النيابة العامة حال ثبوت وجود أي إهمال أو تقصير من جانبهم.

لجنة من وزارة الشباب والرياضة تبدأ تحقيقاتها
لجنة من وزارة الشباب والرياضة تبدأ تحقيقاتها

كانت نيابة العاشر من رمضان العامة، برئاسة المستشار محمد عبدالودود، وإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، صرحت بدفن جثمان طفل، في الرابعة عشر من عمره؛ عقب وفاته متأثرًا بتوقف عضلة قلبه أثناء تدريبات السباحة في نادي “الرواد” بالمدينة.

وأصدر نادي “الرواد” بالعاشر من رمضان، بيانًا نعى خلاله وفاة لاعبه الطفل “عمر محمد ميرة” ابن الأربعة عشرة أعوامٍ، والذي توفي في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء؛ إثر إصابته بتوقف عضلة قلبه أثناء تدريبات السباحة.

ووصف البيان وفاة الطفل بـ”القضاء والقدر”، مؤكدًا إعلان حالة الحداد في النادي لمدة ثلاثة أيام.

النيابة تبدأ التحقيق مع شاب سخر من والدته القعيدة وأجبرها على الزحف في الشرقية

البداية كانت بتلقي اللواء دكتور أيمن مطر، نائب مدير أمن الشرقية لقطاعي الجنوب والعاشر من رمضان، إخطارًا من اللواء أيمن هنداوي، مساعد مدير الأمن لفرقة العاشر من رمضان، يفيد بورود بلاغ من مستشفى “الغندور” بالعاشر من رمضان، بوصول طفل في الرابعة عشر من عمره؛ إثر تعرضه لتوقف عضلة القلب.

وتبين من التحريات الأولية، أنه أثناء تواجد الطفل “عمر محمد ميرة” 14 سنة، طالب بالمرحلة الإعدادية بمدارس “الخطيب” الخاصة، داخل نادي “الرواد” لحضور تدريبات السباحة، توقفت عضلة قلبه بصورة مفاجئة، فيما جرى نقله سريعًا إلى مستشفى “الغندور” بالمدينة، واستمرت محاولات إنقاذه لعدة ساعات، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وسوم الشرقية نادي الرواد وزارة الشباب والرياضة وفاة رئيس الزمالكا

مواضيع متعلقة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان