الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

الأمن يفرض كردونًا أمنيًا على منزل المتهم بالإساءة للرسول في الإسماعيلية

يوسف هاني

دفعت قوات الأمن بحراسة على منزل والد يوسف هاني حلمي، المقيم بالإسماعيلية، والمتهم بالإساءة للرسول والدين الإسلامي، حيث وضعت قوات الأمن كردونا أمنيا حول المنزل تحسبا لتعدي بعض الأشخاص على أسرة المتهم.

وكان المتهم رد على منشور فتاة مسلمة على “فيس بوك”، عندما هاجم النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ما أثار غضب العديد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي، وتصدر هاشتاج حاكموا يوسف هاني مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”.

وطالب النشطاء بمحاكمة الشاب الذي تجرأ ورد بإساءات بالغة ضد النبي محمد في أحد تعليقاته على منشور قامت بكتابته فتاة تدافع عن النبي وتهاجم الرسوم المسيئة له، وتقدم عدد من المحامين ببلاغ للنائب ويمثله بمحكمة استئناف الإسماعيلية المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية رقم 114 في ٢٠٢٠/١١/١١ عرائض استئناف الإسماعيلية أمام المحامي العام الأول مضمونة اتهام يوسف هاني حلمي المقيم بالإسماعيلية بتهمة ازدراء الأديان وسب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

وألقي القبض على المتهم، وطلبت النيابة في إطار تحقيقها تحريات «قطاع الأمن الوطني»، و«قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية»؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مرتكبها ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب المشكو في حقه، ومدى إتاحة الاطلاع على المحادثة موضوع التحقيق، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شاب جديد يسيئ للرسول على “فيس بوك”.. ويغلق حسابه خوفًا من القبض عليه

وسوم الاساءة للنبي الاسماعيلية الرسول اغنية قصة حب

مواضيع متعلقة

عاجل المخابرات الإسرائيلية: توقيع اتفاق السلام مع السودان في غضون 3 أشهر