الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

حبس اثنين بتهمة ازدراء الدين الإسلامي والمسيحي على ذمة التحقيقات

يوسف هاني

أمرت النيابة العامة بحبس اثنين احتياطيا، الأول متهم بازدراء الدين الإسلامي، والأخرى متهمة بازدراء الدين المسيحي، على ذمة التحقيقات، وجار استكمالها.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر بفتح تحقيق عاجل، مع الشاب يوسف هاني، وذلك بعد أن رصدت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وبعرض الأمر على النائب العام  أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة، حيث عجلت نيابة الإسماعيلية الكلية بمباشرة التحقيقات في الواقعة، والتي قُيدت برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية.

بلاغ جديد يتهم هاني يوسف بإشعال الفتنة في البلاد

وكانت قد تلقت بلاغًا بها من عدد من المحامين صباح الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري، وطلبت في إطار تحقيقها تحريات قطاع الأمن الوطني وقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مرتكبها ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب المشكو في حقه، ومدى إتاحة الاطلاع الكافي على المحادثة موضوع التحقيق، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وسوم بطاقات شخصية التحقيقات الدين الاسلامي الدين المسيحي النائب العام

مواضيع متعلقة

عاجل رئيس نقابة السكة الحديد: العفو عن رئيس قطار واقعة "شهيد التذكرة" بطنطا