الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصاب محترف.. القبض على شخص أدار كيانًا وهميًّا بدون ترخيص بالغربية

القاهرة 24
حوادث
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 07:45 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص بالغربية، لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي، واستغلاله في النصب والاحتيال على الشباب، راغبي الحصول على شهادات دراسية.

أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بوسط الدلتا، قيام شخص حاصل على بكالوريوس مقيم بمحافظة كفر الشيخ، بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص بمحافظة الغربية، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في مجال الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية، من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة، تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى، بداخل البلاد وخارجها.

تاجر محترف.. تأجيل محاكمة خفير روج للحشيش في حلوان

وقام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، تمكن من خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص، راغبي الحصول على تلك الشهادات وتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه، وأمكن ضبطه بمقر كيانه التعليمي، وعثر بحوزته على عدد كبير من الكارنيهات المزورة، والمستندات والأوراق الدالة على ممارسة نشاطه الإجرامي، وجهاز حاسب آلي “لاب توب” عليه صور العديد من الشهادات الدراسية المزورة والمعدة للتزوير، ومبلغ مالي من حصيلة نشاطه الإجرامي.

سرقة بالإكراه في الطريق العام.. محاكمة 3 متهمين أمام الجنايات 3 فبراير

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم تزوير الشهادات الدراسية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين.

تابع مواقعنا