الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

ضبط 15 شخصًا بحوزتهم 7 أطنان ذهب خام في البحر الأحمر

مشغولات ذهبية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط خمس سيارات نقل يستقلها 15 شخصًا، مُحمل عليها 7 أطنان من الأحجار التي تحتوي على خام الذهب.

كما تم ضبط جهاز كشف عن المعادن وبعض الأدوات المستخدمة في التنقيب عن الأحجار التي تحوي على خام الدهب أثناء تواجدهم بطريق “مرسى علم إدفو بمحافظة البحر الأحمر”، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل، تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة سامي عبد العزيز مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب عدد من الأجهزة الخاصة بالتنقيب عن الذهب والمعادن بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وخلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران الإماراتية رقم 925 القادمة من دبي، اشتبه صبحي ربيع، مدير الحركة المشرف على الصالة الخضراء، في راكب مصري قادم من الإمارات؛ نظرًا لقصر الفترة بين سفره وعودته.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أشياء يستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية أفاد بوجود جهاز للكشف عن المياه الجوفية، وأنه تم إثباته عند السفر.

وبالعرض على زكريا حسب الله، نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعته الشخصية من محمود أحمد عبد المطلب مأمور الجمرك وصبحي ربيع مدير الحركة المشرف على الصالة الخضراء، فتلاحظ ثقل الجهاز وبفكه تبين وجود 4 أجهزة خاصة باكتشاف الذهب والمعادن مفككة وتم عمل برشام لها لإخفائها أسفل الجهاز.

وقرر جمال عبد الفتاح، مدير عام مبنى الركاب بجمارك مطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 70 لسنة 2019.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اليوم الأخير.. “القاهرة 24” ينشر تفاصيل مزايدة التنقيب عن الذهب وموقف نجيب ساويرس

وسوم التنقيب عن الذهب ضبط مرسي علم

عاجل ننشر صور الشاب المصاب بطلق ناري على يد سعودي أثناء وجوده في المستشفى بالمملكة (صور)