الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

إحالة رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بهيئة السد العالي وخزان أسوان للمحاكمة العاجلة

محكمة- أرشيفية

قررت النيابة الإدارية، إحالة رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، بالهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، للمحاكمة العاجلة لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي ومخالفته القانون.

وأشارت إلى أن “محمد ع”، مدير عام الإدارة العامة والمشتريات بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف والمكلف بالقيام بعمل رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وسلك مسلكًا لا يتفق وكرامة الوظيفة العامة وخالف القواعد والتعليمات المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

ننشر منطوق حكم إحالة “سيدة المحكمة” للطب الشرعي للتأكد من سلامة قواها العقلية (مستند)

وتبين من أوراق أن المحال خلال عامي 2018 و 2019 أغفل تضمين بيان الحالة الوظيفية الخاص به والمؤرخ في 19 ديسمبر 2018 المعد بمعرفته رغم عدم إختصاصه بذلك ما يفيد إحالته للمحاكمة التأديبية وتقديمه ذلك البيان للجنة بغرض تمكينه من الترشيح لإعادة شغل الوظيفة القيادية المطلف بها.

إحالة مُحضر للتحقيق بعد اكتشاف القاضي تزويره في محرر رسمي بقضية قتل متظاهري حدائق القبة

وكانت الرقابة الإدارية أعدت تقريرًا في 10 ابريل 2019 بشأن قيام أحد موظفي الهيئة العامة للسد العالي، باصطناع مستندات مزورة للترشح لشغل إحدى الوظائف القيادية، حيث تضمنت التحريات ما أكدته التحقيقات التي انتهت الى قرارها المتقدم.

وسوم إحالة السد العالي محاكمة

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي: تكلفة الكهرباء في مشروع تطوير قرى الريف تصل إلى 70 مليار جنيه