السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام: هذه أبرز مشكلة واجهتني منذ تولي المنصب.. وكلفت مكتبي ببحث أسباب الجرائم

القاهرة 24
حوادث
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:47 م

قال المستشار حماده الصاوي النائب العام إن وضع خطة عمل لاقتحام والقضاء على المشكلات في مواقع العمل، هو من أهم أبجديات عمل القادة لافتًا إلى أن استخدام السلطات للصالح العام وأنه اعتاد العمل هو واعضاء النيابة العامة للصالح العام وليس لأنفسهم فقط.

وخلال جلسة نقاشية مع أعضاء الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة بمقر الأكاديمية وبحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، نقل المستشار حماده الصاوي النائب العام بعض تجاربه في العمل لأعضاء الدفعة الحاضرين، لفت النائب العام إلى أن أسوء إدارة للعمل هو من يُسند العمل لغيره، وذكر الصاوي أن أبرز المشكلات التي واجهته في العمل هي ترحيل من يتم ضبطهم في قضايا إلى محافظات وأماكن بعيدة، مؤكدًا أنه تم القضاء على هذه المشكلة بقرار واحد وهو عرض الشخص المضبوط في مكان القبض عليه وإنشاء شاشة خاصة بالتنفيذ.

وأضاف “الصاوي” إلى أن هذا القرار البسيط وفر على الدولة مجهودات وعوائد مالية كبيرة، مؤكدا أن بعض القرارات تقضي على الفساد وتحقق الهدف بشكل سريع.

وقال النائب العام إنه كلف ببحث أسباب الجرائم للقضاء عليها وطلب تعديل تشريعي في حال تطلب الأمر ذلك.

وتابع النائب العام أن الانحراف الوظيفي كارثة ونطلق عليها في القانون إتجار بالوظيفة حتى أن الوقوع في خطأ غير مقصود عبر مسموح له لأنه يرجع لعدم الفهم لطبيعة الوظيفة والعمل.

وأوضح النائب العام أن التصدي للعشوائية ومسيئي استخدام تيك توك ومواقع التواصل الاجتماعي لم يكن يحتاج إلى تشريع جديد لكنه كان يحتاج إلى إرادة وادارة جيدة تفهم طبيعة العمل وتعمل على تطويره.

وعقدت الأكاديمية الوطنية للتدريب صباح اليوم الأحد لقاء بحضور الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي للتاهيل التنفيذين وبحضور المستشار حمادة الصاوي النائب العام والدكتورة رشا راغب المدير التنفيدي للأكاديمية.

النائب العام: إحدى فتيات التيك توك تلقت أموالًا من إسرائيل.. ونتصدى للفجور على السوشيال ميديا

يُذكر أن البرنامج يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار، وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وتطبق منهجية البرنامج من خلال محاضرات وورش عمل وأنشطة رياضية وثقافية إلى جانب الزيارات الميدانية والتدريب الميداني بالمحافظات، وقد تخرج من البرنامج دفعتين سابقتين ضمت الدفعة الأولى 190 متدربا بينما الدفعة الثانية 79 متدربا.​

 

تابع مواقعنا