الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

مُحامٍ يكشف مصير محمد رمضان بعد نشر صوره مع الممثل الإسرائيلي (خاص)

محمد رمضان مع المطرب الاسرائيلي عومير آدام

قال حسن علام المحامي بالنقض، إن مسئولية الممثل المصري محمد رمضان عن واقعة ظهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بجوار المطرب الإسرائيلي عومير آدام وبعض المشاهير الإسرائليين اجتماعية وليست جنائية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: “لأن الواقعة لم تتخطَّ أكثر من التقاط بعض الصور التي ترفضها كافة أطراف المجتمع المصري”.

وذكر “أن اتفقيات معاهدة السلام 1979 مع الكيان الإسرائيلي، تعني فقط أن مصر قد خرجت من الصراع العربي الإسرائيلي، بعد عودة أراضي سيناء الحبيبة وفقًا لاتفاقية كامب ديفيد”.

“التمثيلية” تقرر إيقاف محمد رمضان عن العمل بعد اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل

وتابع “علام” أن السيادة المصرية لا تؤيد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المقدسة، مشيرًا إلى أنها كذلك لم تتخلَّ عن دورها السيادي في المنطقة نحو دعم القضية الفلسطينية، ورفضها التصرفات التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الأمر الأكثر أهمية هو رفض المجتمع المصري للصورة، موضحًا أنه لا توجد أسرة مصرية خلت من شهيد خلال فترة الحرب التي خاضتها مصر مع الكيان الإسرائيلي.

نكشف رد فعل محمد رمضان بعد علمه بالتصوير مع الإسرائيليين في دبي (خاص)

واستكمل “أن وجود اتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل لا تعني عودة الأمور لطبيعتها ولم ننسَ شهداناء في سيناء”، لافتًا إلى أن القانون الجنائي نص على أنه إذا قام الشخص بمشاركة منشور ما تحديث حالة، رابط، صورة لا تخالف الحياء العام دون وجود أي تعليق عليه أو إضافة، في هذه الحالة لا عقاب عليها، لأن العقوبة الجنائية لا تبنى على الظن أو بناء على تفسير بعينه ضمن تفسيرات متعددة”.

واختتم “علام” تصريحاته بأن “الفنان محمد رمضان موهوب لكن تسقط منه بعض الهفوات، وهو مسئول عن حالة الجدل والغضب التي خلقها في الشارع المصري، وبعد الشهرة التي وصل إليها لا يمثل نفسه بل يمثل العديد من أبناء جيله، وتصرفاته أصبحت محسوبة عليه اجتماعيًا وشعبيًا على النحو المذكور”.

تحديد جلسة لمحاكمة محمد رمضان بعد نشر صور مع ممثل إسرائيلي

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد حددت جلسة 19 ديسمبر المقبل، أولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان بتهمة تحدي الشعب المصري بنشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدعوى التي تقدم بها هاني جاد المحامي: “إن محمد رمضان ظهر بصورة على وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه وأحد أشهر الممثلين عومير آدام في الكيان الصهيوني ونشرها على حسابه ضاربا بذلك كافة الأعراف وضاربا بذلك شعور المصريين ومدى كراهية المصريين للكيان الصهيوني في تحدي سافر غير مسئول اعتاد عليه محمد رمضان أو نمبر وأنه كما يدعي لنفسه، خلاف تلك الصورة كانت أعماله التي لا ترقى حتى أن تكون بهلوانية لا فنية متعمدا إثارة الفتن بين الشعب المصري سواء بأعماله على الشاشات أو صور منشورة له والذي أصبح بسرطانا يهدم ما هو باقي من أخلاق أو من انتماء للدولة”.

وسوم الحوادث لقاء رانيا يوسف تصريحات المؤخرة محاكمة محمد رمضان محمد رمضان

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري