الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

مخالفات داخل مستشفى أسوان الجامعي.. ومطالب بإقالة رئيس قسم العظام (مستندات)

مستشفى أسوان

كشفت مستندات حصل عليها “القاهرة 24″، تثبت وجود فساد مالي وإداري داخل مستشفى أسوان الجامعي وتحديدا داخل قسم جراحة العظام والتي يرأسه الدكتور هشام حامد الرفاعي.

جامعة أسوان: تعليق العمل بالمستشفي الجامعي 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

وناشد عدد من أهالي المرضى المتضررين الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والجهات الرسمية المسؤولة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق مع رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى أسوان الجامعي.

وطالب الأهالي في شكواهم إقالة الدكتور هشام حامد الرفاعي، من منصبه الإداري كرئيس لقسم جراحة العظام، وذلك بسبب تورطه في شبهات فساد مالي وإداري وفني، تسبب في أضرار جسيمة بمرضى العظام بمحافظة أسوان، مع وجود أدلة وتقارير رسمية من جهات متخصصه تؤيد هذه الشبهات.

وأكد الأهالي، أنه بالرغم من وجود ما يثبت ذلك، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء ضده حتى الآن، ولا يوجد تفسير لذلك إلا لوجود دعم غير مستحق وتحيز من رئيس الجامعة.

مأذون مزيف وأسرة وهمية.. طليقة سفاح الجيزة ضحية على قيد الحياة (صور ومستندات)

وأوضحت مصادر من داخل المستشفى، أن المشكو في حقه لا يتواجد بالمستشفى أو العيادة الخارجية أو في العمليات أو بالقسم الداخلي للعظام إلا في حالة وجود حالات علاج تابعه له أو وجود حالات بقسم المجاني أو لعمل حالات قوائم الانتظار للمفاصل و التي تبين وجود شبهة تربح له منها.

وأشارت المصادر، إلى أن سياسة المشكو في حقه الظالمة تجاه كفاءات بالقسم من أستاذ مساعد ومدرسين ومدرسين مساعدين لهم سمعة علمية و عملية طيبة، تسببت في عزوف الأطباء الجادين والاكفاء عن الاستمرار بالعمل داخل القسم، حيث تم نقل بعض المدرسين إلى جامعات أخرى وسفر بعضهم إلى الخارج ومحاولة الأطباء المقيمين حديثي التخرج نقل تكليفهم إلى مستشفيات وأقسام عظام أخرى.

جامعة أسوان: تعليق العمل بالمستشفي الجامعي 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

وقام المذكور، بتثبيت أنشطة علمية وتطوير علمي وعملي بالقسم منذ توليه رئاسته، مما أثر بالسلب علي كفاءة الأطباء وعلى جودة الخدمة الصحية المقدمة من قسم العظام لأهالي محافظة أسوان، وتعمد منع بروتوكولات تعاون بين القسم مع هيئات عدة كانت ستفتح آفاق جديدة لتطوير أداء القسم و من أمثلة ذلك بروتوكول تعاون مع مستشفي الصداقة الجديدة أو مستشفي التأمين الصحي او جمعيات خيرية، مؤكدين أن هذا التعاون اذا تم تفعيله فإنه سوف يضاعف عدد الحالات المستفيده من قسم العظام 3 أضعاف على الأقل ويحسن من جودة الخدمة بشكل ملحوظ.

فصل ممرض بمستشفى “الصداقة” بأسوان بسبب توزيعه هدايا على مرضى كورونا فى العيد

وكشف تقرير فني حصل عليه “القاهرة 24″، لحالات العظام التي حدث لها مضاعفات بعد إجراء عمليات بجامعة أسوان.

جاء في التقرير، “أنه في ضوء متابعة الغرفة المركزية للحالات التي تم لها الاجراء في مختلف الجهات تبين وجود مضاعفات
شديدة لبعض المرضى التي تم لها الإجراء بمستشفى جامعة أسوان، وبالعرض على اللجنة العليا لجراحات العظام بالمشروع والمشكلة بقرار وزاري رقم 646 لسنة 2019 برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن عبد العزيز بسيوني، والاستاذ دكتور أيمن عبيد رئيس قسم جراحات العظام والمفاصل بجامعة المنوفية، وأعضاءها الأستاذ دكتور محمود صديق، أستاذ جراحة العظام والمفاصل وعميد كلية الطب بنين بجامعة الأزهر، والأستاذ دكتور صالح جميل رأفت، أستاذ مساعد جراحة العظام والمفاصل بكلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور محمود صلاح الدين الشناوي، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، واستشاري جراحة العظام والمفاصل والدكتور خالد فاروق إبراهيم عبيدو استشاري جراحة العظام والمفاصل بمستشفى الهلال برمسيس، وبعد مناظرة اللجنة للإشاعات المرسلة بواسطة المرضي الآتى ذكرهم تلخص رأي اللجنة والمخالفات في الاتي:-

ـ المفصل الذي تم تركيبه غير مطابق لما وارد بالقرار او ما هو مسجل باوراق المريض، حيث تم تركيب نصف مفصل لحالتين علي الرغم من عدم مناسبة ذلك لمشكلة المريض الاصلية، وتم تركيب مفاصل اسمنتية بينما ينص القرار علي مفاصل لا اسمنتية.

ـ يتضح من الأشعّات وجود 3 حالات خلع بالمفصل ناتج عن خلل في التركيب ما قد يمكن اعتباره سوء أداء من الجراح أو فقدان الخبرة الجراحية اللازمة.

ـ ارتفاع معدل المشكلات، ما بعد الجراحة مما يتطلب معه إجراء عمليات أخرى قد تؤثر علي سلامة المريض وقدرته علي الحركة بالإضافة للتكلفة المادية الباهظة لاعادة العملية.

ـ المفاصل المستخدمة من إنتاج شركة تركية، ولا تحظي بالقبول للاستعمال خاصة في ظل وجود بديل متاح عن طريق شركة الجمهورية ذو جودة عالية وتتوافر له سمعة حسنة بعد استعمال لفترات تتجاوز 10 سنوات.

مدير مستشفى الصحة النفسية: إصابة 12 طبيبًا في مستشفى أسوان الجامعي بفيروس كورونا

وأوصت اللجنة بناء علي ما تقدم بوقف عمل حالات قوائم الانتظار بمستشفى أسوان الجامعي، والتواصل مع المجالس الطبية المتخصصة والهيئة العامة للتأمين الصحي لمنع صدور قرارات استبدال مفاصل علي نفقة الدولة بالمستشفي المذكور، والتواصل مع المرضي لتوفير العلاج لمن يحتاج منهم بمستشفي اسيوط الجامعي او احد مستشفيات القاهرة المتخصصة بالمفاصل الصناعية لمن يرغب منهم،كما ترغب اللجنة في الاطلاع علي تذاكر المرضي الذين اجري لهم عمليات استبدال مفاصل.

مستند
مستند
مستند
مستند
مستند
مستند
مستند
مستند
مستند
مستند

وسوم أخبار وزارة التعليم العالي وزير التعليم العالي الأمن العام المستشفي الجامعي زيت الخروع اخبار النفط استعادة حاسة الشم والتذوق وزارة الصحة

عاجل طقس الثلاثاء مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا