الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

“منشورات أزعجت السلطات” والمتهم علاقات خارج الإطار الشرعي

الداخلية

“فتاة أسوان، فتاة المنوفية، فتاة الإسكندرية، فتاة بورسعيد.. وأخيرًا فتاة كفر الدوار”، وقائع اختفاء متعددة تشعل مواقع “السوشيال ميديا” ضجيجا وفزعا تحت عنوان “انتشار خطف الفتيات”، لكن ما تلبث أن تكشف جهات التحقيق الحقيقة، والسبب الذي دفع هؤلاء للهروب من منازل عائلاتهن والاختفاء إما الهروب من علاقة أو “علاقة عاطفية”.

“الداخلية” تكشف حقيقة اختطاف فتاة بأسوان وطلب فدية من أهلها

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، من كشف غموض تغيب فتاة بكفر الدوار، بعد تداول أنباء عن اختفائها.

تبين من التحريات أنها تركت المنزل بإرادتها لرغبتها في فسخ خطوبتها، وكشف الفحص الفني لأجهزة الأمن، أنه بالنسبة لما تم نشره على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حول تغيب إحدى الفتيات عن منزلها بإحدى قرى كفر الدوار بمحافظة البحيرة فقد كشفت التحريات أن المتغيبة تركت المنزل على خلفية رغبتها في فسخ خطبتها من نجل عمها.

وأوضح الفحص أن أهل الفتاة لم يقوموا بالإبلاغ عن الواقعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وعلل والدها عدم إبلاغه بغيابها لانشغاله فى البحث عنها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

“عايزه تفسخ الخطوبة”.. الأمن يكشف كواليس تغيب فتاة كفر الدوار

وفي وقت سابق نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بتعرض فتاة للاختطاف بأسوان، وقتلها لعدم دفع أهلها الفدية.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل في مغادرة الفتاة منزلها بمحض إرادتها، وتوجهها للقاء أحد الأشخاص مرتبطة به عاطفيًّا لسابقة تقدمه للزواج منها ورفض الأسرة له، وحدوث مشادة بينهما حول إتمام الزواج منها، قام على إثرها بقتلها مستعينًا بقائد مركبة “توك توك” للتخلص من جثمانها بمنطقة العثور على الجثة.

وقال بيان أمني إن أجهزة البحث الجنائي تمكنت من ضبط المتهم أثناء هروبه بمحافظة المنيا، كما تمكنت من ضبط سائق التوك توك، الذي اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فتاة بورسعيد بعد ظهورها: “كنت عند صديقي وأمه كانت عارفه بسبب مشاكل أسرتي” (فيديو)

وفي أكتوبر الماضي، رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداولًا واسعًا لأخبار بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول خطف عدد من الفتيات بمحافظة الإسكندرية، بغرض الاتجار بأعضائهن البشرية، وكذا تصوير شخص بآلة مراقبة وادعاء خطفه أطفالا بذات المحافظة، وبعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بمتابعة التحقيقات في الواقعتين وصولًا لحقيقتهما، حيث تبين عدم صحة ما جرى تداوله حول ادعاء خطف الفتيات بغرض الاتجار في أعضائهن.

شاهد.. فرح فتاة الإسكندرية تروي كواليس عودتها بعد تغيبها عن المنزل (فيديو)

وأكدت النيابة العامة حينذاك ما سبق أن حذرتْ منه؛ من الانسياق وراء شائعات وأخبار كاذبة متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، من شأنها تكدير السلم والأمن الاجتماعيّ، وإحالة كشف حقيقة مثل تلك الوقائع التي تثير الرأي العام وغيرها من الوقائع إلى جهات الاختصاص، وعلى رأسها “النيابة العامة” لكشف حقيقتها وإيتاء كل ذي حق حقه.

وشددت على أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي ليست المناخ الصالح لتداول ما قد يحصل عليه البعض من أدلة أو قرائن أو دلائل، حول الوقائع المبلغ عنها سعيًا لجمع معلومات عنها أو عن المتهمين فيها، بل إن من شأن ذلك تمكين المتهمين من الإفلات من الملاحقة القانونية، والإضرار بسلامة حسن سير التحقيقات.

فتحي سليمان محرر “القاهرة 24” بوزارة الداخلية يكشف كواليس هروب فتاة الإسكندرية حتى عودتها (فيديو)

وسوم النائب العام علاقات بلرج الحمل نتيجة ولاية بنسالفيا فتاة المنوفية فتاة بورسعيد احتمالية الطعن في نتائج الانتخابات

مواضيع متعلقة

عاجل سامح شكري: أزمة سد النهضة تؤثر سلبًا على حياة 250 مليون مواطن إفريقي