الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

3 ديسمبر.. أولى جلسات محاكمة رامز جلال ومالك قناة MBC للاعتداء على الملكية الخاصة

رامز جلال

تنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، الخميس القادم، القضية رقم 1614 جنح مالية والمتهم بها كل من رامز جلال ومالك قناة أم بي سي وليد الإبراهيم.

وكان تقدم المحاميان صلاح بخيت والدكتور هاني سامح بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضدهما عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز جلال الرمضاني، وقامت على إثر ذلك محكمة جنح العجوزة بإحالة القضية لمحكمة الجنح الاقتصادية، حيث قام المتهمان بالاعتداء على الحق الأدبي والمالي الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال التي تعد شريكا في تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

وقالت الدعوى إن فريق إعداد برنامج رامز جلال ومدير أعماله ومدير البرنامج للتعاون معها وأخذ فكرتها المسجلة والمحمية وفقا لقانون الملكية الفكرية، وقاموا بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الطالبة.

وتابعت الدعوى أن رامز جلال ومدير فريق الإعداد تخيلا أن صاحبة الفكرة صيد سهل وأنها لم تقم بتسجيل فكرتها المكتوبة واستغلا سعيها لكسب فرصة المشاركة في العمل الفني وأوهماها بأنهما في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة؛ ليقوما بالاعتداء على حقها في المصنف المذكور.

وقال بخيت إن المتهمين قد ارتكبا جرائم تداول مصنف محمي طبقًا لأحكام القانون وطرحه للتداول بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

وأكد سامح أن وليد الإبراهيم يحاكم بشخصه وصفته الممثل القانوني ورئيس مجلس إدارة شركة إم بي سي مصر وفقا للسجل التجاري رقم 4199 استثمار القاهرة.

مقتبس من فيلم ورواية.. مخرج ومؤلف “أحمد نوتردام” لرامز جلال يكشفان فكرة الأفيش

محامي: “استئناف القاهرة” تحقق فى بلاغ يتهم رامز جلال بتقديم محتوي عنيف

وسوم الأمن العام المحكمة الاقتصادية النيابة العامة رامز جلال رامز مجنون رسمي

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي يشهد احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة