الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

الطريق إلى الأميرة السمراء.. من هُنا يمر الأهلي والزمالك نحو البطولة الإفريقية

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

تنطلق حافلتا فريقي الأهلي والزمالك من التجمع الخامس إلى مدينة نصر، في الطريق نحو ستاد القاهرة في الطريق نحو حصد لقب دوري أبطال إفريقيا، والفوز بالأميرة السمراء على صعيد الأندية، في نهائي وُصف بـ”نهائي القرن”.

وسط إجراءات أمنية مشددة، تنطلق بعثات فريقين الأهلي والزمالك، من مقر الإقامة بفندق تريومف وفندق تيوليب الزهراء، إلى استاد القاهرة الدولي، مرورًا بمحور NA بالقاهرة الجديدة، ومرورًا بطريق النصر حتى الدخول إلى استاد القاهرة،  في لقاء تنتظر مصر والقارة الإفريقية مباراة نهائي دوري الأبطال التي تجمع الغريمين الأهلي والزمالك.

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط استاد القاهرة، قبل انطلاق القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، اليوم الجمعة، في نهائي دورى أبطال إفريقيا؛ لتأمين المباراة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء وفي الوطن العربي، بين ناديين مصريين لأول مرة في التاريخ، حيث يطلق الحكم صافرة بدايتها في التاسعة مساء.

وعُقد اجتماع أمني، أمس، وضعت خلاله اللمسات الأخيرة لخطة تأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ستاد القاهرة، شملت الاعتماد على 3 دوائر أمنية بداخل الاستاد هي “أرضية الملعب واللاعبين” و”دائرة الضيوف والإعلاميين” و”دائرة أبواب الدخول الرئيسية”، إذ نسقت الشركة الخاصة المكلفة بتأمين المباراة مع وزارة الداخلية حول هذا الشأن.

وتضمنت الخطة فتح أبواب الاستاد من الساعة الخامسة مساءً على أن يتم غلق الأبواب في الثامنة مساء واقتصار الحضور على مسؤولي الاتحادين “الإفريقي والمصري” لكرة القدم، ووزارة الشباب، ومجلس إدارة الفريقين، إضافة إلى تخصيص 300 دعوة فقط لحضور المباراة، تم توزيعها كالتالي “25 للأهلي، و25 للزمالك، و25 لاتحاد الكرة المصري، و25 دعوة لوزارة الشباب والرياضة، و200 دعوة للاتحاد الإفريقي بإجمالي 300 دعوة فقط، وليس كما أثير في وسائل الإعلام بأنه تم تخصيص 2000 دعوة.

وخارج ستاد القاهرة تضمنت الخطة نشر الدوريات الأمنية المتحركة والثابتة ونشر قوات المرور والدفع بوحدات أمنية على الطرق وعناصر من قوات الأمن والشرطة ووحدات المباحث على كافة الميادين والطرق.

وتضمنت التكليفات اضطلاع القيادات الإشرافية بمسؤوليتها وقت المباراة وقيامها بالمرورات الأمنية والعمل على فك التكدسات المرورية وتسهيل تحركات المواطنين بالمترو والأماكن المكتظة بالمارة، كما تشمل الخطط رفع درجة الاستعداد بمحيط المنشآت العامة والمهم.

نهائي القرن.. تفاصيل تكليفات الأمن بشأن مباراة الأهلي والزمالك

اجتماع موسع داخل استاد القاهرة لبحث ترتيبات نهائي القمة بمشاركة الأمن

العمليات الخاصة تشارك في تأمين نهائي إفريقيا.. وشركة أمن خاصة تحرس الكأس (تفاصيل)

وسوم استاد القاهرة الامن العام الزمالك النادي الأهلي مهرجان اوسكار ايجيبت مبارة الأهلي والزمالك إطفاء الحريق التلقائي

مواضيع متعلقة

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية