الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبدأ قضائي جديد وحكم بشأن البيع بالتوكيلات (مستند)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 29/نوفمبر/2020 - 07:43 م

أرست محكمة النقض في حكم لها مبدأ جديد ينص على “إذا كان البيع بالتوكيل المنصوص فيه بالبيع للنفس والغير فلابد من ذكر ثمن المبيع فى التوكيل وإلا ترتب على ذلك بطلان عقد البيع حتى ولو تم تسجيله، وأن التوكيلات الصادرة للبنوك بالبيع للنفس والغير ضماناً لمديونية لا ينعقد بها البيع”.

جاء ذلك المبدأ في الطعن رقم 7201 لسنة 78 ق الدائرة المدنية ب.

مستند
مستند

إحالة وكيل وزارة بالهيئة الزراعية للمحاكمة التأديبية العاجلة

وفي سياق آخر قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 63 لسنة 62 قضائية عليا إحالة وكيل وزارة بالهيئة الزراعية المصرية التابعة لوزارة الزراعة “وكيل وزارة” للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت إرتكابه مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

وكشفت التحقيقات أن سامح جاد الكريم أحمد، رئيس الإدارة المركزية لمستلزمات الإنتاج بالهيئة الزراعية المصرية التابعة لوزارة الزراعة “وكيل وزارة” خلال الفترة من أول يناير 2019 حتى 31 يوليو 2019 إنقطع عن العمل مدة 132 يومًا غير متصلة بدون عذر أو مبرر قانوني مما ترتب عليه صرف كافة مستحقاته المالية خلال مدة إنقطاعه عن العمل بدون وجه حق.

31 يناير.. الحكم على المتهمين بالانضمام إلى تنظيم القاعدة بالسودان

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من الإدارة القانونية بالهيئة الزراعية المصرية التابعة لوزارة الزراعة للتحقيق فيما تضمنته مذكرة مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية بشأن عدم تواجد المهندس سامح جاد الكريم أحمد، رئيس الإدارة المركزية لمستلزمات الإنتاج بالهيئة جهة عمله خلال الفترة من أول يناير 2019 حتى 31 يوليو 2019 بمدة أيام غير متصلة قدرها 132 يومًا.

تابع مواقعنا