الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

مصدر أمني: التنبيه على مرتادي الأماكن السياحية بعدم ارتداء ملابس مخلة أثناء التصوير

سلمى الشيمي

قال مصدر أمني، إنه يتم التنبيه على مرتادي الأماكن السياحية، بعدم ارتداء ملابس مخلة أثناء التصوير، كما أن عشرات “الفوتوسيشن” يتم تصويرها بالهرم يوميًا بتصاريح من الآثار، لافتا إلى أن التصوير في الأماكن السياحية، غير ممنوع، وله ضوابط، ومن ضمنها الدخول للمواقع بتذكرة.

وأضاف المصدر، أنه لم يصدر أي قرار بضبط وإحضار الموديل سلمى الشيمي؛ بعد تداول صور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تشير إلى قيامها بعمل “فوتوسيشن” بمنطقة الهرم، مشيرًا إلى أنها ليست جريمة جنائية، ولكنها مخالفة إدارية متعلقة بالسياحة والآثار.

وأشار المصدر، إلى أنه بعد فحص الكاميرات؛ تبين أنها دخلت منطقة الهرم مرتدية عباءة سوداء.

يذكر أن الموديل سلمى الشيمي، دخلت منطقة هرم سقارة، كزائر عادي، مرتدية عباءة سوداء، قبل أن تزيل هذه العباءة، وتكشف عن اللبس الفرعوني المكون من شريط يحيط بوسط الجسم، ويتدلى طرفاه من الأمام، وقطع من قماش التل الأبيض الملفوفة حول جسدها، وتصل فوق الركبتين بقليل من الخلف والأمام، ويتدلى طرفاها من الأمام، حسبما أكد مصدر لـ”القاهرة 24″.

وأوضح المصدر، أن الصور المتداولة لفتاة تدعى “سلمى الشيمي”، عارضة أزياء، هي صور التقطت بالفعل منذ 4 أيام، أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة؛ الأمر الذي أدى إلى خداع الزائرين، وتسبب في غضب الوزارة، وإعلان فتح التحقيق في الواقعة.

بعد واقعة سلمى الشيمي.. مصدر أمني: التصوير في الأماكن السياحية غير ممنوع وله ضوابط

وسوم الأماكن السياحية السياحة والآثار منطقة الهرم هرم سقارة وزارة الاثار

عاجل مفاجأة.. طبيب الأسنان الشهير تحرش بنجم الزمالك السابق ومنتخب مصر