الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

“حفلات صاخبة وتهرب ضريبي”.. بيزنس الفيلات الخاصة بزمن “كورونا” في مرمى المخالفات (فيديو)

“حفلات صاخبة وتهرب ضريبي”.. بيزنس الفيلات الخاصة بزمن “كورونا” في مرمى المخالفات (فيديو)

في الوقت الذي تتخذ فيه الدولة إجراءات صارمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ووضعت آليات جادة للتجمعات، لجأ بعض منظمي الحفلات والأشخاص إلى التحايل على تلك القرارات وأقاموا حفلات خاصة داخل فيلات يمتلكها أشخاص، حيث يقومون بتأجيرها لإقامة حفل غنائية وراقصة سريعًا ما تحولت إلى ملاهٍ ليلة.

“القاهرة 24” رصد تلك الظاهرة، التي انتشرت في عدة مناطق، وتضمنت مخالفات عديدة وغير قانونية أبرزها إقامة حفل غنائي ورقص دون ترخيص، فضلًا عن تذاكر الحفلات غير المدرجة لتحصيل ضريبة الملاهي، وفقرات غنائية لمطربين مشاهير دون تصريح وتعاطي المواد المخدرة وارتداء ملابس مثيرة.

حبس فتاة “التانجو” 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامها بنشر الفسق والفجور

ويتم التسويق لتلك الحفلات عن طريق جروبات مغلقة خاصة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و”واتس آب”، للإفلات من الأمن، فضلًا عن الاستعانة بعدد كبير من مطربي المهرجانات في تلك الحفلات أبرزهم رضا البحراوي، وحسن شاكوش، وعمر كمال، وصافيناز، وليندا.

يُعقب اللواء أحمد طاهر، الخبير الأمني السابق في مكافحة جرائم الآداب، حول تلك الظاهرة بقوله: “إن هناك أكثر من 15 فيلا تُقام فيها حفلات خاصة في الخفاء تتسم بكل ما هو مخالف، إذ يضع المنظمون والمطربون في الحفل والحضور تحت طائلة القانون”.

وأضاف، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه عقب صدور القرار الوزاري بغلق النوادي والملاهي الليلية ضمن إجراءات التباعد الاجتماعي انتشرت تلك الظاهرة بقوة وتحولت الفيلات في أطراف القاهرة الكبرى والجيزة إلى ملاهٍ ليلية تحت ستار حفلات خاصة.

وتابع طاهر أن اتلك الحفلات تضم مطربين معروفين ووفقرات راقصة وتقديم خمور وأفراد حراسات بعضهم مسجلون وتستمر الحفلة إلى الساعة 7 صباحًا، وهو ما أثار قلق عدد كبير من ملاك وساكني التجمعات العمرانية الجديدية الملاصقة لتلك الفلل المقام بداخلها الحفل.

غدا.. نظر استئناف سما المصري على حبسها في “نشر الفسق والفجور”

 

وذكر الخبير الأمني أن الأجهزة الشرطية قامت برصد بعض من تلك التجمعات وتحرير محاضر وغلق الحفل، وداهمت منذ فترة حفلًا كان يُحييه حمو بيكا وعمر كمال وحسن شاكوش في منطقة المنصورية، مشيرًا إلى وقوع عديد من المشاجرات بين الحضور بسبب الفتيات وفقدان السيطرة على أنفسهم؛ لكثرة تناول المشروبات الحكولية وهو المثبت في عدد من المحاضر خلال الفترة الأخيرة.

وطالب اللوء أحمد طاهر بضرورة تكثيف الحملات الشرطية والرقابية ومصادرة الأجهزة المستخدمة وسحب تصريح المطربين المتواجدين في تلك الحفلات خاصة أن كل حفلة تمثل خطرًا اجتماعيًا كبيرًا دون رقيب.

وسوم نساء الاويغور النيابه العامه راس المال السوقي هروب 3 سجناء مباحث الاداب

مواضيع متعلقة

عاجل وزيرة ‏الصحة: حجزنا أكثر من 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا