الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

أبرزها البرنس والأسطورة.. مباحث المصنفات تبحث عن قنوات تحمل اسم الفنان الموقوف

الفنان الموقوف

تلاحق الجهات المختصة ومسؤولو المصنفات قناتي “البرنس” و”الأسطورة” اللتان تعملان من دون ترخيص، وهي ذات القنوات التي تبث إعلانات مضللة تتضمن محتوى كاذبًا للجدل والشعوذة وبيع المنتجات الطبية غير المرخصة “تحت بير السلم”.

وقالت مصادر مسؤولة إن القناتين تحملان صورة الفنان الموقوف، وجارٍ التأكد من حقيقة ملكيته لهما من عدمه وكذلك قنوات أخرى تحمل صورته مثل الديزل وحبيشة.

وفى نفس السياق، رصدت الأجهزة الأمنية والراقبية عددا من القنوات الأخرى غير المرخصة، وذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية المكثفة لمكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية، لا سيما مكافحة انتشار القنوات الفضائية غير المرخصة باستخدام التقنيات الحديثة، لما تبثه من محتوى بعيدًا عن أعين الرقابة والترويج لمنتجات مجهولة المصدر.

المصنفات الفنية تقبض على منظم حفل حسن شاكوش وحمو بيكا‎ بمنطقة المنصورية

وتنص المادة 59 على أنه: “لا يجوز إنشاء أو تشغيل أي وسيلة إعلامية، أو موقع إلكتروني، أو الإعلان عن ذلك، قبل الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى، ويحدد المجلس الأعلى شروط ومتطلبات الترخيص، وفي جميع الأحوال، لا يجوز البث من خارج المناطق الإعلامية المعتمدة التي يحددها المجلس الأعلى، إلا بتصريح مسبق من المجلس الأعلى، محدد فيه وقت البث، ومكانه، وتلتزم وكالة الإعلانات بعدم التعامل مع أي قنوات فضائية ليس لها تصريح مسبق”.

الرقابة على المصنفات الفنية تفحص فيلم زنزانة 7.. وطرح البرومو غدا

العقوبة الجنائية لبث قناة غير مرخصة، وخارج مدينة الإنتاج الإعلامي، تبدأ بـ”مصادرة المقر، وجميع الأجهزة المستخدمة في البث، وفرض غرامة لا تقل عن مليوني جنيه، وقد تتعدى إلى الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات”.

وأشارت المصادر إلى إمكانية تشديد العقوبة، في حال كانت القناة تستخدم لأغراض تمس بالأمن القومي المصري، أو تبث محتوى يهدد السلم والأمن الاجتماعي.

وسوم الحالة الصحية لعبلة الكحلاوي نساء الاويغور والدة محمد قمصان اقتراب كويكب

عاجل ترامب يغادر واشنطن قبل تنصيب بايدن