الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حال تعمدها نشر الإباحية.. قانوني يكشف عقوبات سلمى الشيمي فتاة الهرم

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 05:52 م

أصبحت فتاة “سيشن الهرم” حديث السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، بعد انتشار مجموعة من الصور لها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الفتاة التي ظهرت اليوتيويبر “سلمى الشيمي” وهي ترتدي ملابس فرعونية، وتخضع لجلسة تصوير فيديوهات وصور “فوتسيشن مبلنيتي”، أمام هرم “زوسر” المدرج بمنطقة سقارة الأثرية.

وقال أحمد حسان المحامي إن هذه الفتاة أرادت أن تصنع صورة غير لائقة للحضارة الفرعونية بإعطاء وصف غير صحيح وانتشاره بقصد الإتجار، مضيفًا أن هذا من شأنه أن يضع صورة غير صحيحة والإساءة لسمعة البلاد.

تحرك قانوني جديد ضد فتاة “سيشن الهرم” سلمى الشيمي (صور)

وأضاف “حسان”، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه طبقًا للمادة 178 مكرر من قانون العقوبات “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن عشرين جنيهًا ولا تجاوز مئة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض صورًا من شأنها الإساءة لسمعة البلاد بإعطاء وصف غير صحيح أو مخالف للحقيقة أو بإبراز مظاهر غير لائقة”.

وتابع المحامي أن “هذه الصور تحث على الفسق والفجور، وأقصى عقوبة لها السجن لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، بخلاف أن “أي تصوير يكون لأغراض تجارية يستلزم تصريحًا من الدولة وهي دخلت بعباءة سوداء وخلعتها بالداخل يعنى القصد الجنائى موجود”.

فيما قال مصدر أمني إن عشرات “الفوتوسيشن” يتم تصويرها بالهرم يوميًا بتصاريح من الآثار، كما أن التصوير في الأماكن السياحية غير ممنوع، وله ضوابط ومن ضمنها الدخول للمواقع بتذكرة.

مصدر أمني: التنبيه على مرتادي الأماكن السياحية بعدم ارتداء ملابس مخلة أثناء التصوير

وأضاف المصدر أنه لم يصدر أي قرار بضبط وإحضار الموديل سلمى الشيمي، بعد تداول صور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تشير إلى قيامها بعمل فوتوسيشن بمنطقة الهرم، مشيرًا إلى أنها ليست جريمة جنائية، ولكنها مخالفة إدارية متعلقة بالسياحة والآثار.

وأشار المصدر إلى أنه بعد فحص الكاميرات تبين أنها دخلت منطقة الهرم مرتدية عباءة سوداء.

ومن جانبه، قال مصدر إن وزارة الآثار تجري تحقيقًا حول الواقعة، كما أن الفتاة دخلت منطقة هرم سقارة كأنها زائر عادي، مرتدية عباءة سوداء، لتزيل هذه العباءة وتكشف اللبس الفرعوني المكون من شريط يحيط بوسط الجسم ويتدلى طرفاه من الأمام، قطع من قماش التيل الأبيض التي كانت تلف حول الجسم، وتصل فوق الركبتين بقليل من الخلف والأمام، تشد ويتدلى طرفاها من الأمام.

وأوضح أن الصور المتداولة لفتاة تدعى “سلمى الشيمي”، عارضة أزياء، هي صور حقيقية، والتقطت بالفعل منذ 4 أيام أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة، الأمر الذي أدى إلى خداع الزائرين، ما تسبب في غضب الوزارة، وإعلان فتح التحقيق في الواقعة.

تابع مواقعنا