الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

ضبط شخص لاتهامه بإدارة كيان تعليمي وهمي والنصب علي المواطنين بالدقي

المتهم

تمكنت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص أدار كيانا تعليميا وهميا بالجيزة، للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية مزورة.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بشبرا الخيمة بالقليوبية، بإنشاء كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بمنطقة الدقى بالجيزة، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على المواطنين من راغبى الحصول على الشهادات الجامعية، وقيامه بالإعلان على الإنترنت عن مزايا الدراسة بالأكاديمية، زاعماً كونه وكيلاً للعديد من الجامعات الأجنبية المتخصصة فى مجال الضيافة الجوية.

مصدر: القبض على سلمى الشيمي فتاة سيشن سقارة

وأوهم المتهم المواطنين، أن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية مُعتمدة تمكنهم مـن الالتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، خلافاً للحقيقة وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة راغبى الحصول على تلك الشهادات نظير حصوله على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبطه بمقر الأكاديمية، وعثر على كمية من الشهادات المنسوبة للأكاديمية، بأسماء أشخاص مختلفة ومزورة بالكامل، وكارنيه بأسماء الطلبة ضحاياه، ومجموعة من الكتب، والملفات الخاصة بالطلبة، ودفاتر إيصالات استلام نقدية، وخاتم أكلاشية باسم الأكاديمية، والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير، وجهاز حاسب آلى بمشتملاته.

القبض على مصور سيشن سلمى الشيمي المثير للجدل في حلوان

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى، وأمكن الاستدلال على 3 من ضحاياه، وبسؤالهم أقروا بتعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء من كل منهم على مبالغ مالية، بزعم منحهم شهادات معتمدة من الجهات المختصة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما النصب والاحتيال على المواطنين.

وسوم الجيزة الحوادث الداخلية الدقي النصب والإحتيال ضبط كيان تعليمي وهمي

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الثلاثاء مائل للدفء نهارا شديد البردوة ليلا