الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

تفاصيل اختطاف ضابط ومهندس مصريين في عملية قرصنة على مركب بنيجيريا

اختطاف ضابط ومهندس مصريين

تعرض مركب لبناني وطاقمه المكون من 10 أشخاص بينهم ضابط بحري ومهندس مصري للقرصنة في سواحل نيجيريا أثناء توجه المركب من ميناء كوكو إلى دولة الكاميرون محملا بصفقة زجاج.

وأوضحت شروق شوقي، شقيقة “سعد” ضابط ثاني بحري، المختطف من على متن المركب، تفاصيل الواقعة التي حدثت يوم الأسبوع الماضي عقب انقطاع الاتصال بين شقيقها وأسرته بمنطقة الهرم، إذ أكدت الفتاة أنه فور انقطاع الاتصال يوم الخميس الماضي مع شقيقها، تواصلت الأسرة مع صاحب المركب وهو لبناني يدعى عدنان القط، وأخبرهم يوم السبت أن المركب تعرض للقرصنة وتم اختطاف طاقمها وطُلبت منه فدية 3 ملايين دولار قلصها الخاطفون إلى مليون ونصف دولار حتى وصل التفاوض إلى مرحلة أخيرة بـ300 ألف دولار.

قالت شروق، التي أطلقت استغاثة إلى كافة الجهات المعنية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنها تواصلت مع وزارة الهجرة وطُلب منهم صورة من جواز السفر صباح اليوم، لافتًة إلى أن أن غرفة عمليات جهة مسؤولة بالدولة أبلغتهم أنه جارٍ التعامل تجاه الواقعة.

سغد شوقي الضابط البحري
سغد شوقي الضابط البحري
سغد شوقي الضابط البحري
سغد شوقي الضابط البحري
كيرلس سمير المهندس البحري
كيرلس سمير المهندس البحري

تابعت الفتاة أن المركب ضم على متنه، مصريين و3 لبنانيين و4 هنود وشخصًا من الكاميرون، مؤكدًة أن هذه هي الرحلة الأولى لشقيقها خريج دفعة 57 من الأكاديمية البحرية، إلى خطوط إفريقيا، لافتة في الوقت ذاته إلى أن خط الاتصال الوحيد حاليًا بينهم هو صاحب المركب “عدنان القط” الذي يتواصل معه الخاطفين.

مصدر أمني يوضح حقيقة اختطاف ميدو جابر من داخل أحد الفنادق

 

أشارت شقيقة الضابط المختطف إلى أن المركب “ميلان” التي يعمل عليها شقيقها منذ 3 أعوام مخصصة لنقل البضائع التجارية رفقة مهندس مصري مختطف يُدعى كيرلس سمير.

ووجهت الفتاة نداءً إلى جميع جهات الدولة للتدخل للإفراج عن شقيقها والمهندس المصري المختطفين قبالة السواحل النيجيرية.

وتواصل “القاهرة 24” مع مسؤول بوزارة الدولة للهجرة لتوضيح تفاصيل تحركات الوزارة إزاء هذا الشأن، حيث أكد أن هناك تحركًا واهتمامًا، لافتًا إلى أنه يجري حاليًا اتخاذ خطوات جدية في هذه الواقعة.

وسوم أعظم نادي في تركيا قطع المياه عن النادي القرصنة أزمة للزمالك لبنان نيجريا

مواضيع متعلقة

عاجل تحركات مصرية للإفراج عن أكثر من 30 مصريًا تم اختطافهم في غرب ليبيا (خاص)