الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

جهتان قضائيتان تحققان في مخالفات نادي الزمالك.. ومصدر: الدورة المستندية قيد الفحص

نادي الزمالك

قال مصدر قضائي إن مخالفات نادي الزمالك، بدأت ببلاغات تقدم بها أفراد إلى النيابة العامة ضد مرتضى منصور والمسئولين بمجلس نادي الزمالك، والتي أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارًا إثرها بحل مجلس الزمالك وإحالة مخالفاته إلى النيابة العامة.

وأوضح المصدر لـ”القاهرة 24″، أن نيابتَيْ الأموال العامة والعجوزة تحققان في بلاغين منفصلين تضمنا جميع المخالفات المالية والدورة المستندية، إذ تقوم حاليًّا اللجان المشكلة من وزارة الشباب والرياضة والمجلس الأعلى للرياضة بفحص تلك المخالفات.
وأكد أن كل البلاغات والمخالفات يجري التحقيق فيها حاليًّا وفحص المستندات المالية والإدارية لنادي الزمالك، حيث أثبت تقرير التفتيش النهائي لوزارة الشباب والرياضة بعض المخالفات منها تعنت مجلس إدارة الزمالك في تسليم المستندات المطلوبة من أجل المراجعة والفحص.

مرتضى منصور يرسل سائقه وحارسه الخاص لمقر نادي الزمالك لاستلام أغراضه الشخصية (خاص)

ورصدت اللجنة 64 مخالفة خلال فترة التفتيش على النادي بقرار من وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارا بحل مجلس الزمالك وإحالة المخالفات إلى النيابة العامة.
وكشف مصدر بالزمالك أسماء التسعة موظفين الذين قررت اللجنة المعينة لإدارة الزمالك برئاسة المستشارين أحمد بكري وهشام ابراهيم ومحمد عطية، إيقافهم عن العمل ومنعهم من دخول النادي، وتهديدهم بالنيابة حال محاولة أي واحد منهم دخول النادي بعد إيقافهم.

دعوى مستعجلة لإلزام رئيس نادي الزمالك بنزع “اليُفط المؤيدة” لمرتضى منصور

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن هذا القرار جاء ردًا على محاولة هذه المجموعة من الموظفين الحصول على مجموعة من الأوراق والمستندات الخاصة بالنادى أمس بعد نهاية وقت إغلاق النادي ورحيل جميع الأعضاء والعاملين.

وجاءت الأسماء كالتالي: “م. خ”، “ش. ح”، “و. ب”، “س. ا”، “م. ح”، “أ. ح”، “م. ا”، “ح. ك”، و”أ. ب”.
وقررت وزارة الشباب والرياضة الأحد الماضي، وقف مجلس إدارة نادي الزمالك، ضمن حزمة قرارات شملت حل مجالس إدارات أندية مصرية أخرى، وقالت الوزارة ، في بيان لها ، إن قراراته تأتي في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة في 23 سبتمبر الماضي، وذلك بغرض مباشرة أعمال التفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في البلاد.

عبد الحليم علي: سعيد بعودتي لنادي الزمالك بعد غياب لفترة طويلة

وفيما يتعلق بنادى الزمالك، قررت وزارة الشباب والرياضة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة إلى جانب “وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب”.

أول ظهور لـ”هشام إبراهيم” نائب رئيس اللجنة المؤقتة داخل نادي الزمالك (صورة)

كما تم تكليف مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.
بدوره، قال المستشار أحمد بكري، رئيس محكمة استئناف القاهرة، ورئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، لـ “القاهرة 24″، إن هدف اللجنة هو الحفاظ على الكيان مؤكدا عدم المساس بالجهاز الفني لكرة القدم لنادي الزمالك.

وسوم الامن العام الزمالك ضبط مخالفات وزارة الداخلية

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إطلاق أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات الغاز الطبيعي للسيارات