السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

آثار حريق جهاز مدينة حدائق أكتوبر.. النيران تلتهم مكاتب الشؤون القانونية وتحرق ملفات هامة (صور وفيديو)

عمليات إطفاء حريق جهاز مدينة حدائق أكتوبر

في الخامسة والنصف من فجر اليوم، استيقظ سكان المنطقة الملاصقة لميدان البترول بحدائق أكتوبر، على أصوات انفجارات ضخمة تهز أرجاء المنطقة، تلتها أصوات “سرينة” سيارات مطافئ، وسيارات إسعاف، وما أن خرج قاطنو المنطقة والمناطق المجاورة حتى لاح لهم ألسنة اللهب بحريق هائل نشب في مبنى جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، تعانق سماء المنطقة.

قال مصدر أمني إن رجال الحماية المدنية، بقيادة اللواء هشام صادق، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، سطروا ملحمة فجر اليوم الأربعاء، حيث نجحوا في إخماد النيران التي اشتعلت لأكثر من ساعتين منذ الخامسة والنصف فجر اليوم، وشارك نحو 40 رجل إطفاء في عملية إخماد النيران والتبريد.

ورصدت عدسة “القاهرة 24″، آثار الحريق الضخم الذي أتى على مجموعة مكاتب بـ”كرفان” ضخم يضم إدارتي الشؤون القانونية وإدارة الأمن إذ أكد مصدر بإدارة الأمن أن الحريق التهم محتويات مكتب الشؤون القانونية وملفات هامة لافتًا إلى نقل جميع الإدارات من مكان الحريق إلى مبنى جديد بنفس المنطقة منذ 3 أيام.

المصدر الذي رفض ذكر هويته، قال إن سبب الحريق لوحة كابلات مؤقتة كانت تُغذي الكرفانات الخشبية و”الفوم”، مشيرًا إلى أنه بمجرد وقوع ماس كهربائي اشتعلت النيران بسرعة كبيرة وامتدت إلى المكاتب الخشبية وعددها 20 مكتب.

بدوره قال مصدر أمني بإدارة الحماية المدنية بالجيزة، إن النيران اشتعلت بسبب ماس كهربائي حدث في 20 كرفان تابع للجهاز، مشيرا إلى أن أصوات الانفجار التي تلت الحريق كانت بسبب تخزين نحو 58 أنبوبة غاز في مخزن التشوينات التابع لمضبوطات الجهاز حيث انفجرت منها 12 أنبوبة.

عمليات إطفاء حريق جهاز مدينة حدائق أكتوبر
عمليات إطفاء حريق جهاز مدينة حدائق أكتوبر
عمليات إطفاء حريق جهاز مدينة حدائق أكتوبر
عمليات إطفاء حريق جهاز مدينة حدائق أكتوبر

أشار المصدر إلى أن عملية الإطفاء والتبريد استمرت لنحو 150 دقيقة، حيث أتت النيران على حوالي مساحة 90 مترًا، لكن رجال الإطفاء تمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى مبنى رئاسة الجهاز الجديد دن وقوع خسائر في الأرواح.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيقات.

حريق جهاز مدينة 6 أكتوبر
حريق جهاز مدينة 6 أكتوبر

“النار ولعت في 20 كرفان”.. 5 صور ترصد حريق جهاز حدائق أكتوبر

تفاصيل حريق ضخم وانفجار 12 أنبوبة غاز بجهاز مدينة حدائق أكتوبر.. ومصدر يكشف مفاجأة (فيديو)

السيطرة على حريق جهاز حدائق أكتوبر وإخماد النيران

وسوم القاهرة 24 اللهب النيران حملة لمواجهة كورونا مصنع النصر بالسويس

عاجل السيسي: العالم بينظر لنا في أزمة كورونا باندهاش