الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

تعليقًا على واقعة زوجة نجل القرضاوي.. مسئول سابق بالجوازات: يحق لأي مواطن العودة لوطنه حتى لو ضاع جوازه

تعليقًا على واقعة زوجة نجل القرضاوي.. مسئول سابق بالجوازات: يحق لأي مواطن العودة لوطنه حتى لو ضاع جوازه

قال اللواء عصمت أبو رحمة، رئيس مباحث الجوازات السابق والخبير الأمني، إن أي مواطن مصري ضاعت أو أُتلفت أوراقه وجواز سفره أثناء تواجده خارج البلاد يحق له العودة إلى وطنه حال رغب ذلك.

وأوضح مسؤول الجوازات السابق، في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن الطريقة التي يتوجب على المواطن اتباعها حال ضياع أوراقه، هي الذهاب إلى القنصلية أو السفارة المصرية وعمل ما يسمى بـ”وثيقة سفر” تُمكنه من العودة إلى بلده بعد تأكد الجهات الممثلة للدولة في الخارج من هويته، ثم استخراج جواز جديد من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بالقاهرة حال العودة.

وأطلقت مروة زوجة عبد الرحمن القرضاوي، نجل القيادي الإخواني القطري يوسف القرضاوي، عبر فيديو نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، استغاثات لإنقاذها وبناتها من اعتداءات زوجها.

وأكدت أنها تتعرض لتهديدات يومية وتخشى على حياتها، مشيرة إلى أنها معرضة للطرد من منزلها وطرد بناتها من مدارسهن بسبب امتناعه عن دفع مصاريفهن بعد طلبها الطلاق؛ بسبب اكتشافها الكثير عن علاقاته النسائية وسوء معاملته لها.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوضح حقيقة وفاة يوسف القرضاوي (صورة)

 

وتابعت مروة أنها سافرت مع زوجها لقطر ثم اكتشفت علاقات نسائية له بقطر، وطلبت الانفصال، ولكنها تفاجأت بطلبه منها توقيع شيك بقيمة 10 ملايين دولار مقابل أن يترك بناتها معها، ولكي يسمح لها بالرجوع إلى مصر مرة أخرى، مؤكدة أنها أضربت عن الطعام أثناء حملها ليسمحوا لها بالرجوع لمصر، لافتة إلى أنها رجعت لمصر ولكن بعد توسل أشقائه لها وإقناعها بأن حاله سيتغبر قامت بالسفر معه إلى تركيا.

ولفتت مروة إلى أنها بعد سفرها مرة أخرى وبعد قيامها بالإمضاء على الشيك، قام بحرق جوازات السفر الخاصة ببناتها حتى لا تتمكن من مغادرة تركيا.

تجديد حبس علا القرضاوي 45 يوما في تمويل الإرهاب

 

وعلق الخبير الأمني اللواء رفعت عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية السابق، على هذه الواقعة بمنشور نشره على صفحته الشخصية “فيس بوك” بقوله: “لا يحق للزوج المصري المقيم بتركيا منع زوجته المصرية وبناته الثلاث من العودة لأرض الوطن للعلاج ولسوء معاملته والابتزاز ويحق للزوجة وبناتها العودة لمصر بالجوازات المصرية التالفة والمحروقة بمعرفة الزوج”.

وعن مقاضاة زوجة نجل القرضاوي له، قال “أبو رحمة” إنه يحق لها تحرير محضر له في مكان سفرهما أو حال العودة إلى بلادها هي وأي مواطن يتعرض للإيذاء.

وسوم الإخوان الجماعة الإرهابية الجوازات القرضاوي تركيا الاقتصاد الأوروبي هارب

عاجل السيسي يشهد احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة