الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

كيف تحايلت عصابة تجارة الأعضاء على الشرطة ومستشفيات شهيرة؟

جهود وزارة الداخلية

قالت مصادر أمنية وقضائية، إن المعلومات بشأن عصابة تخصصت في الاتجار في الأعضاء البشرية، أثبتت طرقًا احتيالية تتبعها عناصر التنظيم المضبوطون للإفلات من العقاب وتجنب الرصد الأمني.

عارية في وسط البلد.. حكاية فتاة هربت من زوجها وأدمنت الإستروكس (صور وفيديو)

وقالت المصادر، إن أفراد العصابة الأربعة (رجلان وسيدتان)، أحدهم ضبطته جهة رقابية منذ فترة لاتهامه في ذات القضايا (تجارة الأعضاء)، تخصصوا في تجارة الأعضاء وخصوصا بيع “الكلى” وأقنعوا ضحاياهم بالتوقيع على استمارات وتحرير محاضر تم تقديمها لمراكز زراعة الكلى تدل على أنهم متبرعون وليسوا بائعين بخلاف الحقيقة.

واستقطب المتهمون ذوي الحاجة وأقنعوهم ببيع أعضائهم، وتمكنوا من بيع 8 كلى لمصريين وعرب مرضى في 3 مستشفيات شهيرة وتقاضوا مبالغ مالية بلغت مليون و100 ألف جنيه.

وأثبتت التحريات أن المتهمين تحايلوا على 3 مستشفيات شهيرة بالدقي والشيخ زايد والمعادي، وقاموا بتحرير محاضر داخل أقسام الشرطة تفيد بأن الضحايا متبرعون بأعضائهم وليسوا بائعين لها.

ضبط تاجر مخدرات بحوزته نحو مليوني جنيه حصيلة عمله الإجرامي بكفر الشيخ

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، التابعة لقطاع الأمن الاجتماعي، بوزارة الداخلية، تكوين 4 أشخاص “عاطلان وسيدتان” تشكيلًا عصابيًّا تخصص في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية، متخذين من دائرة قسمي شرطة الدقي والجيزة، مكانًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، وقيامهم بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية “كُلى” من خلال استقطاب المجني عليهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

وأمكن تحديد 8 حالات من المجني عليهم، وباستدعائهم حضر شخصان- لأحدهما معلومات جنائية-، وأقرا بقيام أفراد التشكيل سالفي الذكر بالوساطة فى بيع “الكُلى” مقابل حصولهما على مبالغ مالية بعد إجرائهما الفحوصات الطبية وتوثيق الأوراق التي تفيد تبرعهما.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط المتهمين، وبمناقشتهم أقروا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في استقطاب المجني عليهم وحثهم على بيع أعضائهم البشرية “كُلى” مقابل مبالغ مالية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد بتبرعهم بها، واتخذت الإجراءات القانونية.

وسوم الامن العام ضبط وزارة الداخلية

مواضيع متعلقة

عاجل متهم بهتك عرض الرجال بالقوة.. تفاصيل حبس طبيب المشاهير