الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توزيع المظاريف الخاصة بانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب على القضاة

القاهرة 24
حوادث
السبت 05/ديسمبر/2020 - 03:00 م

قال مصدر قضائي إن الهيئة العليا للانتخابات بدأت توزيع المظاريف الخاصة بالعملية الانتخابية للسادة المستشارين لعدد 244 لجنة فرعية في جنوب القاهرة.

وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء.

وحسمت القائمة الوطنية من أجل مصر مقاعد قطاعي القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وقطاع شرق الدلتا ومخصص لهما 142 مقعدا، ولم تحسم أي محافظة من المحافظات الـ13 جميع مقاعدها من الجولة الأولى بالنظام الفردي.

وحسم من الجولة الأولى 41 مقعدا من أصل 142 مقعدا بنظام الفردي وتبقى 101 مقعد تجرى عليهم الانتخابات الإعادة بين 202 مرشح في أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

وتتمثل المقاعد التي حسمت في 4 محافظات هى القاهرة والقليوبية وبورسعيد وجنوب سيناء حيث جاء في محافظة القاهرة 19 دائرة بإجمالي 31 مقعدا فرديا تم حسم 13 دائرة منها بعدد 24 مقعدا وتبقى 7 مقاعد موزعين كالتالي: مقعد في الزيتون ومقعد في حدائق القبة ومقعد في أول مدينة نصر ومقعد في المرج ومقعد في البساتين ومقعدين في حلوان المخصصة لها بالنظام الفردي.

في محافظة القليوبية بها 6 دوائر بإجمالي 16 مقعدا فرديا تم حسم 5 دوائر وتبقى مقعد واحد من أصل ثلاثة مقاعد مخصصة لدائرة قليوب، وفي محافظة بورسعيد بها دائرتان بإجمالي مقعدين مقعدا فردي تم حسم دائرة واحدة وهي دائرة الزهور وتبقى مقعد واحد بدائرة بورفؤاد، وفي محافظة جنوب سيناء بها دائرتان بإجمالي مقعدين فردي تم حسم منها مقعد بدائرة أول شرم الشيخ ومتبقٍ مقعد بدائرة الطور.

تابع مواقعنا