السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

في شهر ونصف.. حكاية 12 مأمورية أمنية بـ29 مدينة لإسقاط أخطر عصابة سيارات في مصر (صور)

أخطر عصابة سرقة سيارات

لنحو 45 يوم كان ضباط مباحث السيارات التابع للإدارة العامة لمباحث القاهرة، يعملون على جمع معلومات وإسقاط أخطر تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات، وتهريب السيارات جمركيًا وتصنيع اللوحات المعدنية المزيفة، وتزييف أوراق ملكية للسيارات المهربة.

العصابة التي تكونت من 4 أشخاص، “مسجلين خطر” و21 متهم آخرين من عملائهم من بينهم 8 لديهم معلومات جنائية مسجلة، نجحت في جمع 55 سيارة، منها 45 مسروقة، و10 مهربين جمركيًا، وكان يتم تخزينها في أحد الهناجر بمحافظة الدقهلية.

عصابة سيارات مسروقة
عصابة سيارات مسروقة

تفاصيل سقوط العصابة، جاء تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وتقديمها للنيابة العامة، بدأت بتحريات ومعلومات قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات بمديرية أمن القاهرة، والتي أكدت قيام المتهمين الأربعة، مقيمون بمحافظات “القليوبية، الدقهلية، دمياط، الغربية” بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعلنوا من خلالها عن بيع سيارات بدون مستندات ملكية وبأسعار أقل عن مثيلاتها بالأسواق، ويشتبه أن تكون من متحصلات جرائم سرقة.

وجه اللواء أشرف الجندي، مدير أمن العاصمة، بالقبض على المتهمين، وأمر اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكيل فرق بحث بالتنسيق مع مديريات أمن القليوبية، والدقهلية، دمياط، والغربية، والفيوم والشرقية وبتنسيق من العميد علاء بشندي مدير إدارة العمليات بمباحث القاهرة، تم تنفيذ مأموريات أمنية مشتركة مع الأمن العام استهدفت أفراد وأماكن تجميع السيارات المسروقة.

عصابة سيارات مسروقة
عصابة سيارات مسروقة

نفذ فريق مباحث السيارات، المكون من العقيد تامر فراج، رئيس مباحث السيارات بمديرية أمن العاصمة، والرواد أحمد جمعة، وعبدالفتاح رؤوف، وأحمد هيكل، ومعاونة ضباط وأفراد من مباحث القاهرة، مأموريات أمنية بـ29 مركز ومدينة بـ11 محافظة هي “الدقهلية، والشرقية، والغربية، ودمياط والقليوبية، والمنوفية، وكفر الشيخ والإسكندرية والجيزة والقاهرة، وبني سويف”، حتى تم القبض على أفراد العصابة وجمع السيارات المسروقة وعثر بحوزة المتهمين على طبنجتين، وبندقية ضغط هواء.

أقر المتهمون، بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم سرقة السيارات وجلب السيارات المُهربة جمركيًّا وتغيير معالمها والتلاعب في أجزائها الجوهرية والتحصل على بيانات لسيارات أخرى مماثلة بذات المواصفات “من حيث الماركة والموديل واللون” واصطناع لوحات معدنية ورخص تسيير “مقلدة” للسيارات المستولى عليها بذات البيانات.

أرشد المتهمون عن ضبط ماكينات وأدوات مستخدمة فى اصطناع وتزوير لوحات معدنية ورخص تسيير السيارات المستولي عليها، ومستندات ملكيتها، عملات وطنية وأجنبية “مقلدة.

عصابة سيارات مسروقة
عصابة سيارات مسروقة

وأرشد المتهمون عن ضبط 55 سيارة منها المبلغ بسرقتها والمتلاعب بأجزائها الجوهرية وأخرى مهربة جمركيًّا، وذلك لدى 21 من عملائهم سيئ النية.

بمواجهتهم أقروا بعلمهم بكون تلك السيارات من متحصلات جرائم سرقة أو مهربة جمركيًّا ومتلاعب بأجزائها الجوهرية، وباستدعاء المجني عليهم مالكي السيارات المستولى عليها تعرفوا عليها واتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار خطة الإدارة العامة لمباحث القاهرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعاً وكشفاً  والتي من أهم بنودها تكثيف المرورات النهارية والليلية بدوائر أقسام شرطة المدينة لضبط  كل ما يخل بالأمن العام

تفاصيل ضبط أخطر عصابة لسرقة السيارات وتزييف اللوحات وبيعها عبر “فيس بوك” (صور)

وسوم الزرافة سونسون

مواضيع متعلقة

عاجل أبرزهم خالد داوود.. الإفراج عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير (خاص)