الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإدارية العليا تحيل طعنًا على نتيجة انتخابات “النواب” إلى “النقض” لعدم الاختصاص

القاهرة 24
حوادث
السبت 05/ديسمبر/2020 - 07:34 م

أحالت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، الطعن المقدم من سامح عبد المحسن شاور، المرشح لانتخابات مجلس النواب 2020 بالدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز المحمودية، الذي يحمل رقم 13743 لسنة 67 شق مستعجل بعد إعلان النتيجة النهائية، إلى محكمة النقض، لعدم الاختصاص.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد قررت في جلستها يوم 28 نوفمبر الماضي، الفصل في الطعن اليوم السبت، وذلك لطلبها الإطلاع على محاضر الفرز الرسمية عن الدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز المحمودية، إلا أنها قررت إحالة الطعن لعدم اختصاصها بعد إعلان النتيجة الرسمية، وكون محكمة النقض هي المختصة بعد إعلان النتيجة النهائية.

حبس صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة بتهمة الانضمام وتمويل جماعة إرهابية

وكان سامح عبدالمحسن شاور، المرشح عن الدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة في انتخابات مجلس النواب، تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، قبل إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات لنتائج الانتخابات، ضد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس اللجنة العامة للدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز المحمودية، بسبب وجود خطأ في تجميع عدد لجان الدائرة البالغ عددها 166 لجنة.

وأشار الطعن إلى وجود خطأ في تجميع لجان الدائرة، ما تسبب في حصول الطاعن على المركز الثالث بفارق 170 صوتًا عن المرشح الذي حصل على المركز الثاني.

ولفت الطعن إلى أن محاضر الفرز تؤهل الطاعن بحصوله على المركز الثاني وفوزه بالمقعد بفارق 700 صوت عن المرشح الحاصل على المركز الثاني.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت يوم 30 نوفمبر الماضي، فوز كل من هشام سعيد الجاهل، مرشح حزب مستقبل وطن، وبلال حامد النحال، مستقل، بمقعدي الدائرة الرابعة بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز المحمودية، والتي تضم مراكز المحمودية والرحمانية ورشيد.

تابع مواقعنا