الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

وصول “طفل المرور” إلى محكمة الأميرية لنظر جلسة محاكمته

طفل المرور

وصل الطفل المعتدي على فرد شرطة المرور، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”طفل المرور”، إلى مقر محكمة الطفل، المنعقدة بالأميرية، منذ قليل، وسط حراسة أمنية؛ وذلك لنظر أولى جلسات محاكمته بتهمة اعتدائه على فرد شرطة، وظهوره في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يسب الآخرين بألفاظ نابية، ومعه 4 من أصدقائه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار إسلام نجيب، وعضوية كلا من المستشار كرولس عاطف، وإسلام أيمن، وسكرتارية سامية محمد، وحسام المغربي، وعلي راسد، ويسرا إبراهيم الخبيرة الاجتماعية.

وكانت “النيابة العامة” قد أمرت بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

مصدر يكشف تفاصيل التقرير الطبي عن تعاطي “طفل المرور” للمخدرات

كما وجهت لهم النيابة تهمة إنشاء وادارة واستخدام حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى “محكمة الجنح المختصة”؛ لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك.

وكانت “النيابة العامة” قد أقامت الدليل قبل المتهمين من حاصل إقراراتهم بالتحقيقات، وما شهد به الشهود، وتبين من مطالعة عدد من المقاطع المرئية، وما ثبت ببعض التقارير الفنية المرفقة بالأوراق.

كما تسلمت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية تقرير الطب الشرعي الخاص بالمعامل المركزية وتحاليل المخدرات لـ”طفل المرور” أحمد أبو المجد و4 من أصدقائه وتبين تعاطيهم لمخدر الحشيش.

إحالة “طفل المرور” إلى المحكمة بتهمة تعاطي المخدرات

“النيابة العامة”، وفي إطار استكمالها للتحقيقات في الواقعة، سبق أن تبينت نشر الطفل المتعدي، مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي فور تسليمه لوالديه نفاذًا لقرار “النيابة العامة”، تضمن ارتكابه جريمة جديدة.

النيابة تستكمل التحقيق مع “طفل المرور” وأصدقائه اليوم

وسوم الوحدة المحلية بالوقف الحوادث النيابة العامة الملك سقن رع تاعا معرض ملوي للكتاب رئيس مدينة الوقف

مواضيع متعلقة

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"