الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ جامعي يختصم جامعة العريش في استغاثة بالرئيس السيسي ووزير التعليم العالي

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 11:40 م

أرسل مواطن مصري يعمل بدولة الكويت استغاثة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي عبر “القاهرة 24″، يختصم فيها جامعة العريش لاستبعاده من قرار التعيين بالجامعة بعد إجراء مقابلة شخصية بناء على إعلان الجامعة، رغم أن جميع الشروط تنطبق عليه والدرجات العلمية والمؤهلات الحاصل عليها تجعله مكسبًا للجامعة مثلما قال له رئيس لجنة المقابلات – حسب الاستغاثة.

وجاء نص الرسالة يقول: “استغاثة إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.. تحية طيبة وبعد.. الموضوع: تظلم من قرار لجنة فحص وتحكيم ومقابلات مسابقة قسم العربية بكلية الآداب بالعريش.. أهديكم أطيب التحيات متمنيًا لسيادتكم دوام التوفيق والسداد.. بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فقد تقدمت بأوراقي في الإعلان الذي أعلنت عنه جامعة العريش بالصحف اليومية بتاريخ 18-19/12/2018م لشغل وظيفة مدرس دراسات لغوية بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بالعريش، وفوجئت باستبعادي من قرار التعيين بعد أن حضرت المقابلة بتاريخ 25/8/2019م وأثنى رئيس لجنة المقابلات عليّ وقال لي نصًّا أنت مكسب للجامعة وسيكون لك نصيب معنا، وفوجئت باستبعادي من التعيين وصدور قرار لتعيين شخص آخر، حيث شكل مجلس قسم اللغة العربية بكلية الآداب بالعريش لجنة فحص للإنتاج العلمي عليها 60% تم استبعادي لأن الإعلان مرتب لشخص بعينه، وتم تشكيل لجنة للمقابلات برئاسة رئيس الجامعة السابق وعضوية السادة عمداء الكليات بجامعة العريش، وتم وضع 40% لها وقد كنت أفضل شخص في المتقدمين بشهادة أعضاء لجنة المقابلات، لذا أتظلم من القرار وأطلب وقف التعيينات بالقسم لحين المقارنة بين أوراقي وأراق من تم تعيينه، وكانت الرقابة الإدارية بالاسماعيلية قد أوصت وأصدرت قرارًا بتجميد الإعلان لوجود محاباة وتلاعب في الإعلان وعدم توافر النزاهة والشفافية”.

14 ديسمبر.. استكمال إعادة محاكمة المتهمين بـ”تصوير قاعدة بلبيس الجوية

أتظلم من قرار اللجنة للأسباب التالية:

1- بخصوص المعايير التي يتم التفاضل على أساسها من المجلس الأعلى للجامعات أتشرف بعرض الآتي: 1- تقدمت بلمف يربو على 150 صفحة متضمنا سيرتي الذاتية ومرفقاتها والتي تضمنت: المؤهلات والخبرات:

قبول طعن النيابة على إخلاء سبيل المتهم بالاستيلاء على 100 مليون جنيه من شركة اتصالات كويتية

– دكتوراة في الدراسات اللغوية من كلية الآداب جامعة المنيا عام 2008 بمرتبة الشرف الأولى مع التوصية بالطبع والتبادل. – ماجستير في الدراسات اللغوية عام 2004 من كلية الآداب حامعة المنيا بتقدير ممتاز. خبرة في التدريس الجامعي بكلية التربية الأساسية بالكويت. – 7 أبحاث منشورة ومحكمة. – 3 كتب مطبوعة. – المحرر العام لـ3 موسوعات علمية. – تحرير 11 كتابا وتقريرا علميا. – المشاركة في 28 لجنة وفريق عمل علمي. – اكثر من 100 مقال علمي في الصحف والمجلات. – المشاركة في 31 مؤتمرا علميا. – المشاركة في العديد من الدورات التدريبية. 2- بخصوص المعيار الأول:

موضوع الدكتوراة في التخصص المتقدم له، أفيد سيادتكم بأنني حاصل على درجة الدكتوراه في الدراسات اللغوية بتقدير مرتبة الشرف الأولى مع التوصية بالطبع والتبادل في موضوع “أساليب ترجمة المصطلح اللغوي في المعاجم اللسانية”، وهو أول موضوع من نوعه في العالم العربي وهو موضوع حديث ومبتكر. 3- بخصوص المعيار الثاني:

مستند
مستند

ارتباط موضوعي الماجستير والدكتوراة بالتخصص أفيد سيادتكم بأنني حاصل على تقدير ممتاز في موضوع “المصطلح اللساني في المعاجم الأدبية والنقدية ثنائية اللغة في النصف الثاني من القرن العشرين”، كما أن موضوعي الماجستير والدكتوراه شملا مجالات الدراسات اللغوية وهي: علم الأصوات، وعلم الصرف، وعلم النحو، وعلم الدلالة والتراكيب، كما تشمل الدراسة علم اللغة العام وعلم اللغة التطبيقي وعلم الدلالة والمعاجم واللسانيات الحديثة والمصطلحات، وهو مالا يتوافر في رسالة أي باحث آخر. 4- بخصوص المعيار الثالث: الخبرة السابقة في مجال التدريس، أفيد سيادتكم أنني عندي خبرة بالتدريس الجامعي بكلية التربية الأساسية بالكويت وقد قدمت أصلها عند تقديمي لأوراقي 5- بخصوص المعيار الرابع:

الإنتاج العلمي في مجال التخصص، 7 أبحاث محكمة ومنشورة هي كالتالي: 1. نحو نظرية لغوية جديدة – نظريات نشأة اللغة دراسة تحليلية – مجلة كلية الآداب جامعة جنوب الوادي – عدد 46 لسنة 2016م . 2. الإبدال الصوتي في اللهجة الكويتية: دراسة وصفية، مجلة كلية الآداب بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، العدد الرابع، يوليو 2016م. 3. مسرد مصطلحات علم الأصوات، مجلة كلية الآداب بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، العدد الرابع، يوليو 2016م. 4. الحذف في سورة الفجر في ضوء الدرس.

تابع مواقعنا