السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكاديمية الشرطة تعرض فيلمًا عن طرق تدريب طلابها ومواكبة الأساليب الحديثة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 12:32 م

عرضت أكاديمية الشرطة فيلمًا تسجيليًا، عن كيفية إعداد طلاب الشرطة، حيث تضمن محاكاة حقيقية لتدريب الضباط والقرية التكتيكية وميادين التدريب القتالية، من بينها "ميدان اجتياز السيارات في الطرق الوعرة، والحماية المدنية، والمرور".

 

وأشار الفيلم إلى أن أكاديمية الشرطة تعمل على التطوير المستمر في منظومة العمل الأمني؛ حفاظا على مواكبة أحدث أساليب مواجهة الجريمة.

 

وقال اللواء دكتور أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، إن عدد الناجحين بلغ 1150 من طلاب الثانوية العامة، و1200 من طلاب الحقوق.

 

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة كلية الشرطة، أن عدد الذين تقدموا لأكاديمية الشرطة، بلغ 55226 من خريجي الثانوية العامة والكليات المختلفة، كما أن عدد الذين تقدموا من الحاصلين على الثانوية العامة 39767، وعدد الذين تقدموا إلى كشف الهيئة 14075 يمثلون جميع محافظات الجمهورية.

 

ويحصل خريج كلية الشرطة على ليسانس الحقوق، بالإضافة إلى ليسانس في العلوم الشرطية، هذا على المستوى التعليمي، أما على المستوى التدريبي، فيتم تدريب الطلبة على فنون القتال المختلفة، لإعدادهم بشكل جيد يسمح لهم بالتصدي للعنف والإجرام الحالي وشراسته، علاوة على التأهيل العلمي لهم وفق أحدث أجهزة الحاسب الآلي.

 

كما يحصل المتخرجون في كلية الشرطة بالعديد من المزايا، أبرزها، يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة، وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته، رعاية رياضية بالاشتراط فى نوادي الشرطة على مستوى الجمهوية، رعاية اجتماعية "المصايف- الحج- العمرة –الرحلات"، رعاية ثقافية "السماح بالدراسات العليا والبعثات".

وتضم الكلية، قسما للضباط المتخصصين، يلتحق به خريجو الجامعات المصرية المختلفة، وفقاً للتخصصات التى تحددها وزارة الداخلية سنويًا، بناءً على احتياجاتها المتغيرة، كما صار هناك قِسمًا خاصًّا بخريجات الجامعات المصرية، وذلك كنواة للشرطة النسائية المصرية.

 

رئيس أكاديمية الشرطة: 1150 ناجحا من طلاب الثانوية العامة و1200 من "الحقوق"

تابع مواقعنا