الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنشر محتوى يسيء للقيم الأسرية.. محامٍ يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد "مانجا"

القاهرة 24
حوادث
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 08:13 م

أعلن اللواء أحمد طاهر، الخبير الأمني والمحامي في مجال جرائم التهديد والخداع والابتزاز الإلكتروني، تقديمة بلاغ للنائب العام ضد المحتوى المسيء لقيم المجتمع الأسري والتحريض على الفسق والفجور الذي تقدمه سيدة تدعى "مانجا" على تطبيق "تيك توك" خاصة وأن المحتوى يعتبر إعلانًا صريحًا وواضحًا عن فسوقها بالمخالفة للقانون 10 لسنة 1961.

وأضاف طاهر قائلا: "يعتبر ما تقوم به مخالفًا للمادة 25 من القانون 175 لسنه 2010 من قانون تقنية المعلومات الإلكترونية وذلك لقيامها بربط محتواها الإلكتروني بمحتوى جنسي مخل يحمل تعديا صارخا على قيم وأخلاقيات المجتمع ويهدد أمن المجتمع والأسرة المصرية ويشيع الفحشاء والفجور، وخروجها في بث حي مباشر من خلال التطبيق المشار إليه".

وأوضح الخبير الأمني أن المتهمة طبقا للمادة 171 من قانون العقوبات تستحق السجن لمدة خمس سنوات وذلك لإساءتها سمعة البلاد بالخارج والقيام  بنشر محتوى جنسي مسيء يعد تعديا على كرامة المرأة وإهانة صريحة للمجتمع وقيمة ومبادئه.. بالإضافة إلى أنه يجب محاسبة تطبيق "التيك توك" وذلك لسماحه للمتهمة بالخروج على المجتمع المصري بهذا المحتوى المسيء غير الأخلاقي وسمح لها باستخدام التطبيق كمنصة إلكترونية تطل بها على المجتمع.

ضبط 600 جرام من أحجار خام الذهب بأسوان

 وأكد أنه سيتقدم للنائب العام ببلاغ رسمي يطالب بتحديد الفتاة وضبطها وتقديمها للمحاكمة واتهام التطبيق بالإضرار بالأمن الاجتماعي.

تابع مواقعنا