الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة 3 مسؤولين من قيادات هيئة النقل العام بالقاهرة والنقل النهري للمحاكمة التأديبية العاجلة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 08:55 م

انتهت تحقيقات النيابة الإدارية للنقل القسم الثالث إلى إحالة 3 مسئولين من قيادات هيئة النقل العام بالقاهرة والنقل النهري للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها إضرار بالمال العام.

وأكد تقرير الاتهام الصادر عن فرع الدعوى التأديبية وأوراق التحقيق في القضية رقم 131 لسنة 62 قضائية عليا أن المحالين الثلاثة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة.

قائمة المحالين للمحاكمة شملت كلًا من شعبان كمال محمود، رئيس الإدارة المركزية لشرق القاهرة بالنقل النهري وسيد عبد الفتاح عبد المقصود، رئيس الإدارة المركزية لشمال القاهرة وعاطف عيد محمد، مدير فرع النهري.

وكشفت التحقيقات أن المحالين الثلاثة قاموا بتخفيض فترة الضمان بالعقد المبرم مع شركة حلوان للمقاولات بشأن إصلاح الوحدتين النهريتين مكة وأبو العباس بالمخالفة للقانون والتعليمات، وتسببوا في تأخير إصلاح الوحدتين لمدة شهر مما ترتب عليه عدم تشغيلها خلال فترة العيد وضياع العائد المادي.

وجاء بأوراق القضية أنهم اشتركوا في الغاء الممارسة رقم 3643 وتحويلها للإصلاح بالأمر المباشر بموافقة لاحقة على اجراء الإصلاح من رئيس الهيئة، زلم يتخذوا الإجراء اللازم نحو الإعلان عن الممارسة قبل تاريخ قبول الموردين واعلان الإحتياجات إلا بيوم واحد.

وأكدت النيابة الإدارية أن المحال الأول منفردًا اتخذ إجراءات الممارسة دون وجود عضو من إدارة الإحتياجات باللجنة المشكلة بالقرار رقم 4636 لسنة 2017.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المخالف المذكور للمحاكمة العاجلة لإرتكابه مخالفة مالية وإدارية منصوص عليها في المواد أرقام 76/1 و3 و77/1 و78/1، من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة وتعديلاته.

ضبط مدير شركه مقاولات هارب من 27 سنة سجن بالقاهرة

وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة التأديبية تحديد أقرب جلسة لنظر القضية لمحاكمة المخالف تأديبيًا طبقًا لمواد القانون المشار اليها عاليه والمواد 60 و61 و62/4 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ومواد قوانين النيابة الإدارية وجهاز المحاسبات ومجلس الدولة والتعديلات التي تمت عليها.

تابع مواقعنا