الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتطلب دفن عضو من أعضاء الجسم تصريح جهة قضائية؟.. مصدر يجيب

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 05:12 م

كشف مصدر قضائي كيفية تقديم طلب قانوني حول دفن الأعضاء البشرية في حالة بترها من الجسد، وكيفية تقديم الطلب عن طريق الجهات القانونية المختصة.

وشرح المصدر القضائي لـ"القاهرة 24"، كيفية ذلك، حيث قال إن أسرة الشخص الذي بتر أي عضو من أعضاء جسده بسبب حادث مروري أو عملية جراحية أو ما شابه يحق لهم التقدم ببلاغ في القسم أو مقر النيابة العامة، وذلك لدفن العضو وشرح بيانه في المحضر.

وأضاف المصدر، أنه وبعد إنهاء إجراءات التصريح وتوثيق البيانات اللازمة، وبعد الحصول على إذن من النيابة العامة، يحق لأهلية الشخص دفن العضو، حيث لا يقع أمر الدفن خارج نطاق القانون.

يذكر أنه قد شهدت منطقة إمبابة العثور على قدم بشرية، حيث قررت جهات التحقيق استدعاء حارس العقار في منطقة أرض اللواء  بالجيزة، وذلك بعد العثور على قدم لشخص ملقاة من جثة للحصول على أقواله، فيما أصدر قرار ضبط وإحضار للحانوتي.

ضبط 4 آلاف قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم خلال 24 ساعة بالمحافظات

 

وكشفت التحقيقات الأولية أن الحانوتي لم يقم بدفن قدم الجثة، عقب التصريح بدفنها من قبل النيابة العامة، وقام بإلقائها في القمامة، ولذلك قررت النيابة ضبطه وإحضاره لمعرفة سبب إلقائها في الشارع، ومخالفة قرار الدفن.

النائب العام يأمر بدراسة أوجه الطعن على حكم براءة المتهمين في واقعة "سيدة الكرم"

وتلقى رئيس مباحث العجوزة بلاغا يفيد عثور أهالي منطقة المزلقان بأرض اللواء على قدم بشرية داخل كيس بلاستيك مساء اليوم الأحد، وعلى الفور توجهت قوة من رجال الأمن للمعاينة، وفرضت كردونا أمنيا فيما تكثف أجهزة الأمن تحرياتها حول الواقعة.

تابع مواقعنا