الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يتهم مقدم محتوي على"التيك توك" بخدش الحياء العام 

القاهرة 24
حوادث
السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:24 م

تقدم المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة "تطهير المجتمع" ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، يتهم المدعو سعودي سالم ، مقاطع صوتيه ومرئية مخلة وخادشه للحياء العام.

وذكرفرحات في بلاغه، أنه  من خلال متابعة المشكو في حقه المدعو سعودي سالم على تطبيق "تيك توك" ذلك التطبيق الذي فضح الواقع الأخلاقي لمعظم الشباب والفتيات، حيث يظهر المبلغ ضده، في مقاطع صوتيه ومرئية ويتلفظ بأفظع الألفاظ وينشر فيديوهات مخلة وخادشه للحياء العام.

إحالة بلاغ يتهم بطلة “كليب ضارب عليوي” بنشر الفسق والفجور للتحقيق

وتابع فرحات في بلاغه أن المادة 26 من قانون العقوبات تنص على، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سته أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين كل من إعتدي علي أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو ارسل بكثافة العديد من الرسائل الالكترونية لشخص معين دون موافقة أو منح بيانات شخصية الي نظام أو موقع التكروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقة أو نشر عبر الشبكة المعلوماتية، أو بإحدي وسائل تقنية المعلومات أو أخبارا أو صورا وما في حكمها ، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة او غير صحيحة .

هدير الهادي “فتاة تيك توك” بسجادة صلاة داخل قفص الاتهام لسماع الحكم في قضية الفسق والفجور

وأضاف فرحات  البلاغ أن الحريّة هي مطلب إنساني لا يختلف عليه أحد ولا تأتي ثمارها إلا إذا مارسها الإنسان بطريقة صحيحة على ألا تتعارض مع الدّين وقوانين الدولة والأخلاق وكذلك حقوق الآخرين إذ إنّ حريّة الإنسان تنتهي عندما تبدأ حريّة الآخرين  فالحرية في ظل حدود الانضباط هي أساس لتحقيق نتائج ذات فائدة على أرض الواقع وفي مناخ من الهدوء والاستقرار سواء كان ذلك على مستوى الفرد أو الاسرة أو المجتمع. كما ان الحرية المنفلتة تصبح أحد أهم أسباب النزاعات بين الافراد والمجتمعات بل والدول، وهي التي تفتح أبواب الفوضى على مصراعيها لتكون النتائج مرعبة .

وأوضح فرحات أن فكرة حملة تطهير المجتمع، هي حملة للموازنة بين حرية التعبير وبين وجوب اسكات الأصوات الملوثة للبيئة البصرية والسمعية للإنسان الطبيعي فما أصبحنا فيه من استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المال والشهرة جعل الشباب ينصرف عن العمل والفتيات تتخلى عن الحياء.

لذلك التمس من عدلكم بعد الاطلاع على البلاغ ومحتوى الأسطوانة المدمجة المرفقة طي البلاغ سرعة التحقيق في الواقعة واحالة المشكو في حقهما للمحاكمة الجنائية عن الواقعة محل البلاغ

تحريات سرية لفحص فيديوهات "مانجا" لتحريضها على نشر الفسق والفجور 

 

 

 

تابع مواقعنا