السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بزعم منح قروض بدون ضمانات.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين

القاهرة 24
حوادث
السبت 19/ديسمبر/2020 - 11:00 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي، تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منح قروض بدون ضمانات.  

ورد بلاغ لمركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة، من ربة منزل يفيد بتضررها من مستخدمي هاتفين محمولين، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليها عن طريق الاتصال بها وادعائهما أنهما يعملان بإحدى المؤسسات الخيرية، وعرضهما عليها الحصول على قرض مالي مقابل إيداع مبلغ مالي كرسوم إدارية، بأحد مكاتب البريد باسم إحدى السيدات، مقيمة بالقاهرة، فقامت بإيداع مبلغ مالي كما طلبوا منها.

وأسفرت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين هما ربة منزل، وعاطل له معلومات جنائية.

سطو مسلح على سيارة وسرقة مبالغ مالية والأمن يتوصل لمرتكبي الواقعة

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما مبلغ مالي وعدد الحوالات البريدية بمبالغ مالية مختلفة، وإعترفا بإرتكابهما الواقعة، بالإشتراك مع 5 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية، حيث تم ضبط 4 منهم وبحوزتهم مبالغ مالية، وعملات أجنبية ومحلية، ومصوغات ذهبية، و12 هاتف محمول من متحصلات نشاطهم الإجرامى.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين، عن طريق الإتصال بهم هاتفياً، والإدعاء أنهم تابعين لمؤسسات وهيئات وجمعيات خيرية، وإيهامهم بمنحهم قروض بدون ضمانات مع تسهيلات فى السداد، مقابل تحويل مبلغ مالي كرسوم إدارية عن القرض، ويعاونهم فى ذلك إثنين من موظفى البريد، لتسهيل صرف تلك الحولات مقابل تحصلهما على مبلغ مالي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وجاري تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.  

تابع مواقعنا