السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتر ذراع و130 ألف جنيه.. اتهام 4 أطباء ومستشفى خاص بالإهمال في رعاية رضيع

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 07:14 م

حرر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، محضرًا ضد أحد المستشفيات الخاصة بالعجوزة اتهم فيه 4 أطباء وإدارة المستشفى بالإهمال في حق طفل رضيع ما ترتب عليه إصابته بـ جلطة دموية في ذراعه الأيسر ما أدى إلى بتر في ساعده الأيسر وتجمعين دمويَّيْن بالمخ ونزيف في قاع العين وتضخم في عضلة القلب.

إحالة 9 مسؤولين بـ"مياه الدقهلية" للمحاكمة العاجلة

وحرر المركز محضرًا حمل رقم 9811 لسنة 2020 إداري قسم شرطة العجوزة وكيلًا عن والد الطفل يونس، فرغم ولادته سليمًا بترت ذراعه، نتيجة الإهمال الطبي حيث اتهم المركز كل من "ن. م" طبيبة مسؤولة عن الحضانة الخاصة بالمستشفى، "أ. ك" طبيب مناوب الحضانة، وطبيبان "م. ع، و"خ. ط"، بصفتهما أطباء استشاريين بجراحة الأوعية الدموية والقائمين على عملية بتر الساعد الأيسر للطفل.

وحسب البلاغ فإن الإهمال الطبي ترتب عليه إصابة الطفل بـ"جلطة دموية في الذراع الأيسر أدى إلى بتر الساعد الأيسر، وتجمعين دمويين بالمخ، ونزيف في قاع العين، وتضخم في عضلة القلب.

من نص التحقيقات.. صديق طفل المرور: "حاولنا نهديه وهو كان قاصد يهزأ الأمين" (مستندات)

وبدأت الواقعة في 9 سبتمبر الماضي، حينما وضعت والدة الرضيع بأحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين بالجيزة، وعقب ولادتها مباشرة تلاحظ على الطفل أعراض ضيق في التنفس مما استدعى دخوله الحضانة الخاصة بالمستشفى، وبإجراء الفحوصات الطبية "الإيكو" بمعرفة المسؤولة الأولى عن المحضن، تأكد معاناة الطفل من ضغط في الشريان الرئوي.

وقامت الطبيبة المسؤولة بكتابة تقرير طبي مفصل لحالة الطفل من وقت ولادته بالمستشفى، وذكرت في تقريرها أن الطفل فور ولادته كان يعاني من ضيق في التنفس ومشكلة في عضلة القلب ونقص في أكسجين الدم.

وبتاريخ 12 أكتوبر الماضي، تم الانتهاء من المشكلة المذكورة، وتحسنت الحالة الصحية للطفل وسارت حالته الصحية بشكل طبيعي. 

وأضاف المحضر أن الأطباء المذكورين لم يقوموا بإنهاء إقامة الطفل بالحضانة الخاصة بالمستشفى بعد أن أصبحت حالته الصحية طبيعية ولا يعاني من أي أعراض مرضية، وذلك لتحقيق أكبر ربح ممكن، حسب المحضر، من خلال إقامة الطفل داخل الحضانة بالمستشفى.

فوجئ أهالي الطفل بصدور تقرير طبي يفيد بأن ذراع الرضيع الأيسر قد أصيب بجلطة دموية بالشريان  العضوضي مع انسداد تام للشريان ثم تضخم في عضلة القلب، وقرر أحد الأطباء المشكو في حقهم، تكرار العلاج الموصي به دون تفسير من الطبيبة المسؤولة.

سر اختفاء طعن شقيق بطرس غالي على حكم سجنه في قضية الآثار الكبرى من رول الجلسة

ولم يكتفوا بهذا بل قاموا باستغلال والد الطفل وتاجروا بآلامه ومعاناته وقاموا بتحصيل مبلغ مادي يفوق 130 ألف جنيه مصري نظير رعاية طبية لم تتحقق.

وتقدم المركز بشكوى إلى نقابة الأطباء حملت رقم 326 لسنة 2020، وحرر محضر بالواقعة يتهم المشكو في حقهم بالإهمال الطبي الجسيم وإيهام واستعمال طريق احتيالية المعاقب لتحقيق أكبر ربح مالي.

تابع مواقعنا