الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 سيارات فارهة وتماثيل مزيفة.. حكاية سهرات قصر الشيخ زايد لبيع الآثار (صور)

القاهرة 24
حوادث
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 06:05 م

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل مثيرة عن العصابة التي تم ضبطها داخل قصر مكون من 3 طوابق في أحد الكمبوندات بمنطقة الشيخ زاي، حيث تبين أن المتهمين كانوا يعقدون صفقات لبيع آثار مزيفة بعد استقطاب راغبي الثراء السريع، وأن عددًا من المواطنين وقع في فخهم.

وأوضحت التحريات أن أفراد العصابة كانوا يتنقلون بـ5 سيارات فارهة، وأن القصر يمتلكه متهم تم ضبطه والتحقيق معه وباقي المتهمين عقب مراقبة الأمن، لتردد المتهمين عليه ورصد اتفاقات وسهرات ليلية.

ضبط 452  قضية متنوعة و77 ألف حكم قضائي في 24 ساعة

وكانت معلومات قطاع الأمن الوطني، أكدت تكوين عدد من الأشخاص لتشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، عن طريق الترويج لبيع قطع أثرية مقلدة، تمهيدا لتهريبها خارج البلاد والتربح من وراء ذلك.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائى المشكل من قطاع شرطة السياحة والآثار عن تكوين 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" التشكيل العصابي المشار إليه وعرضهم "قطع أثرية مقلدة" على أنها قطع أثرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لبيعها لراغبي اقتنائها أو الاتجار فيها، واستئجارهم لفيلا بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، واتخاذها مقرا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

كما أضافت التحريات قيام 4 أشخاص بالتوجه للفيلا المشار إليها لمشاهدة بعض القطع المعروضة لشرائها وسداد مقدم جزء من ثمنها لإعادة بيعها. وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالفيلا المشار إليها بمأمورية بالتنسيق مع قطاعات شرطة السياحة والآثار والأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي، ومديرية أمن الجيزة، وأثناء وصول القوات، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية صوبها، فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط المذكورين وبصحبتهم 8 أشخاص القائمين على المراقبة والحراسة، لـ4 منهم معلومات جنائية.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن إصابة أحد المتهمين بطلق ناري حال محاولته الهرب، وضبط بحوزته طبنجة، وتم نقله للمستشفى لإسعافه.

كما أسفر التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية دولارات مزورة، ومبالغ مالية كبيرة، و9 تماثيل مختلفة الأحجام، و2 بندقية ضغط هواء إحداها مُركب عليه تليسكوب و5 خزينة وكمية من الطلقات، وماكينة للكشف عن العملات و5 سيارات يستخدمها أفراد التشكيل العصابي.

بمواجهة المتهمين أقروا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب بيع التماثيل المقلدة بادعاء أثريتها، وأقروا بارتكاب الواقعة.

تابع مواقعنا