الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نذكركم بماضيكم الذي طالبتم فيه بانتخابات نزيهة.. آخر تصريحات المستشار لاشين قبل وفاته بفيروس كورونا

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 12:26 م

خبر وفاته نزل كالصاعقة على كل من تعامل مع المتشار الراحل لاشين إبراهمم لاشين، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إذ يُعد علامة بارزة في تاريخ الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ أن صدر قرار رئيس الجمهورية بتعيينه رئيسا للهيئة.

ظهرت عليه علامات التعب والإرهاق الشديد منذ 6 أيام فقط، واشتد عليه المرض، ودخل على إثرها أحد المستشفيات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، وتم ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليتوفاه الله في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة. 

كل ما تريد معرفته عن المستشار لاشين إبراهيم بعد وفاته بفيروس كورونا  

آخر ظهور للمستشار لاشين إبراهيم لاشين

كان آخر ظهور للمستشار لاشين إبراهيم، عبر القناة المصرية الفضائية أثناء إعلان نتيجة الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

 

آخر تصريحات المستشار لاشين إبراهيم لاشين

 

كانت آخر تصريحاته حول الانتخابات وعمليات اتمامها بكل شفافية ونزاهة وأن المرحلة الثانية أجريت في 9468 لجنة فرعية و72 لجنة عامة وأكد أن نسبة الحضور بلغت 29.5%.

وعندما أعلن رسميًا خسارة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في انتخابات مجلس النواب بدائرة ميت غمر، أكد لاشين إبراهيم حينها إجراء جولة الإعادة بين 4 مرشحين على المقعدين المخصصين للدائرة، وهم بدوي عبد اللطيف هلال مرشح حزب الوفد الجديد، وأحمد الألفي، مرشح مستقبل وطن، وعبد الفتاح البحراوي، مرشح حزب المؤتمر، والدكتور محمود العزب، مرشح مستقل.

وفاة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

وقال لاشين، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة: "نذكركم بماضيكم الذي طالبتم فيه بانتخابات نزيهة، وها يأتي هذا اليوم، حيث إن العملية الانتخابية التي أشرفت عليها الهيئة، والتي جرت في 13 محافظة جرت بنزاهة وحياد تام وسط متابعة منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية وبإشراف قضائي كامل، بالإضافة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع الجهات".

وتوفي صباح اليوم الجمعة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

ولد لاشين بمحافظة القليوبية، وتخرج في كلية الحقوق، جامعة عين شمس، عام 1979

فور تخرجه عمل بالنيابة العامة، معاون نيابة، وتدرج بالسلك القضائى حتى وصل إلى منصب محامٍ عام بنيابة الأموال العامة العليا سنة 1998 وحتى عام 2001، ثم مستشاراً بمحكمة النقض ونائباً لرئيس محكمة النقض فى عام 2005.

فى عام 2010، وافق المجلس الأعلى للقضاء على إعارته للعمل بدولة الكويت ليظل هناك لمدة 6 سنوات حتى عام 2016، وفور عودته من الكويت ترأس إحدى الدوائر الجنائية بمحكمة النقض، وظل بها حتى رشحه مجلس القضاء الأعلى لرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات، وأتبع ذلك الترشيح صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيينه رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات، باعتباره أقدم نواب النقض فى تشكيل الهيئة.

وصدر قرار جمهوري حمل رقم 503 لسنة 2017 باختياره رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات.

حاول لاشين خلال الفترة القليلة الماضية وضع ضوابط صارمة لضمان عدم تكرار أي معوقات قابلت الناخبين أو القضاة أو وسائل الإعلام في الانتخابات السابقة، وتقديم التسهيلات لمنظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية شرط التزامها بالقواعد المنظمة لعملها أثناء متابعة الانتخابات مجلس الشيوخ ومجلس النواب 2020.

تابع مواقعنا