الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات عاجلة من محكمة النقض بشأن طعون النواب

القاهرة 24
حوادث
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 06:48 م

علمت مصادر مطلعة بمحكمة النقض بتحركات في الساعات الأخيرة، بخصوص الطعون الخاصة بىنتخابات مجلس النواب الأخيرة، مؤكدة انعقاد غرفة المشورة بمحكمة النقض، لنظر طعون الانتخابات البرلمانية، والتي أحالها القضاء الإداري لمحكمة النقض، حيث تختص غرفة المشورة بفحص الطعون في الأحكام وإصدار قرار مسبب بعدم قبول ما يفصح منها عن ذلك شكلًا أو موضوعًا، وإحالة ما عداه إلى دوائر المحكمة لنظره بالجلسة.

وبحثت غرفة المشورة الطعون المقدمة وأمرت المحكمة باستدعاء كافة مستندات الدوائر محل الطعن في محافظة الجيزة وأوراق الفرز المتعلقة بها من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتأتي على رأس تلك الدوائر المطعون في صحتها دوائر العمرانية وبولاق الدكرور وإمبابة.

إيداع "طفل المرور" دار رعاية وحبس باقي المتهمين سنة وتغريمهم 170 ألف جنيه

وطبقا للمعلومات المتاحة، فقد حددت محكمة النقض الدائرة 7 حرف "د" جنائي لنظر طعون دائرة العمرانية برئاسة المستشار عادل الكناني، وحددت المحكمة الدائرة المدنية حرف ج لنظر طعون دائرة بولاق الدكرور، ومن المتوقع طبقا لتلك التطورات بدء جلسات الفصل في صحة العضوية خلال الأيام القليلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن محافظة الجيزة قد استحوذت على نصيب الأسد من الطعون الانتخابية خاصة بعد إحالة مجلس الدولة أغلبية طعون الجيزة إلى محكمة النقض. وشكلت الطعون الانتخابية من الجيزة قرابة نصف الطعون المقدمة إلى محكمة النقض، وتأتي في مقدمة تلك الطعون، الطعون المقدمة من النواب الحاليين: محمد فؤاد عن العمرانية، محمد إسماعيل وعمرو أبو اليزيد عن بولاق الدكرور، وشادية ثابت عن إمبابة.

تابع مواقعنا