الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الثانية.. تجديد حبس "ريان الشرقية" المتهم بالنصب على الأهالي في مليار جنيه

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 11:33 ص

أصدرت محكمة جُنح مستأنف ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، قبل قليل، قرارًا، بتجديد حبس مُدرس لمدة خمسة عشر يومًا، للمرة الثانية؛ على خلفية في قضيتي نصب على عدد من المواطنين من أهالي قريته "منا صافور" التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، في مبالغ مالية تصل إلى مليار جنيه، بدعوى توظيفها لهم في مشروعات تجارية نظير 50% من الأرباح.

البداية كانت بتلقي اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء دكتور أيمن مطر، نائب مدير الأمن لقطاعي الجنوب والعاشر من رمضان، يفيد بورود عدة بلاغات من أهالي قرية "منا صافور" التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، يتهمون فيها المدعو "حسني.ع.أ.ش" 52 سنة، مُدرس متفرغ، مُقيم بالقرية، بالنصب عليهم في مبالغ مالية تصل إلى مليار جنيه، بدعوى توظيفها لهم مقابل اعطائهم 50% من قيمة الأرباح، قبل أن يختفي منذ شهر، في محاولة للهروب خارج البلاد.

وأفاد الضحايا، في بلاغهم، بأن المشكو في حقه كان محل ثقة لديهم وكان يعمل فى توظيف الأموال منذ منتصف التسعينيات، وكان ملتزمًا في دفع الأرباح لهم، لكنه اختفى فجأة منذ شهر، دون سداد أرباحهم الشهرية، فيما جرى تشكيل لجنة لحصر المبالغ من قبل أحد أقاربه ووعد المودعين برد أموالهم لكنه لم يلتزم لتعصره ماديًا هو الآخر.

وجرى ضبط المتهم، وحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، قبل صدور قرار بإخلاء سبيله بكفالة مالية.

وتقدمت النيابة العامة بطلب استئناف على القرار، والذي لم يلق قبول قاضي الاستئناف، لكن جرى استمرار حبس المتهم على ذمة التحقيقات، في قضيتي نصب جديدتين، قبل قرار جديد بتجديد الحبس.

مد أجل الحكم في طعن المتهمين بـ"فض اعتصام رابعة" لجلسة 8 مارس 2021

 

تابع مواقعنا