الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"والله مابعرف أنام ولا أدخل الحمام".. مريضة وزنها 350 كيلو بالمنوفية تناشد السيسي لعلاجها (فيديو) 

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 01:10 م

ناشدت شيرين سمير راغب عبد المقصود، صاحبة 41 عاما، المقيمة بقرية بير شمس، التابعة لمركز الباجور، بمحافظة المنوفية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لعلاجها، بعدما أصيبت بالسمنة وداء الفيل، ووصل وزنها لـ350 كيلوجراما، من داخل منزل عبارة عن مبنى قديم من البوص والطول اللبن، أهلكته التغيرات الجوية ومرور الزمان.

وتقيم السيدة المريضة بداء الفيل والسمنة، مع ابنتها الوحيدة في غرفة المعيشة المكونة من كنبتين وسرير، بجانبها حمام صغير ومطبخ تخشى الدخول فيه، وغرفة في الطابق الثاني غير مستخدمة، لخطورة الصعود إلى سقفه خوفًا من السقوط وانهيار المكان في أي وقت.

وبدأت السيدة حديثها لـ"القاهرة 24" عن ظروف مرضها، قالت إن وزنها بدأ في الزيادة، منذ 6 سنوات وترددت على الأطباء مرارًا، لكن لم يكتشفوا السبب أو يعطوها عقاقير تنقذ حالتها، مشيرة إلى أن الأطباء أكدوا لها أن وزنها سيزيد ولا يوجد لديهم حل، ومع مرور الوقت زاد وزنها أكثر وأكثر حتى وصلت إلى ما هي عليه، طريحة الفراش، لا تملك الحركة وأصبحت بلا عمل يساعدها على الحياة وتعيش على مساعدات الأهالي.

وأضافت "والله العظيم ما بعرف أنام، حتى الحمام مبقدرش أدخله"، في عبارات تدل على قسوة المرض، ومرارة ما تعرضت له، وتفكيرها في مستقبل ابنتها الوحيدة طالبة الثانوي العام، بعد توقف تجارتها في الملابس التي كانت تعول عليها في تربيتها، كونها هي العائل الوحيد لها.  

وأكدت مريضة السمنة أنها لا تملك منزلا واضطرت للانتقال إلى منزل خالتها القديم للعيش فيه، فور طلاقها منذ عام 2003، حيث لم يستمر زواجها إلا أشهر قليلة وفي بطنها طفل وعملت في بيع الملابس للتكسب ومقاومة ظروف المعيشة، ورغم ذلك ساهمت في تربية ابنتها حتى تفوقت في دراستها وحصلت على اكثر من شهادة في الابتدائية والإعدادية، كما أكرمها الله وحصلت على مجموع 93% في الصف الثاني الثانوي العام وتأمل بأن تكمل مسيرتها الجامعية.  

ومن جانبه أكد خالد داوود، أحد جيران المريضة، أن القرية بأكملها تناشد رئيس الجمهورية ووزيرة الصحة ومحافظ المنوفية، بالمساعدة في علاج الأم، لأن وضعها الآن في غاية الصعوبة، نظرًا لعدم مقدرتها على الحركة، وعدم وجود عائل للأسرة.  

جنايات القاهرة تقرر ضم قضيتي التخابر مع حماس واقتحام الحدود الشرقية

 

تابع مواقعنا