الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

مستشفى ضخم وعشرات الملايين.. ننشر تحريات المباحث في واقعة تربح طبيب شهير من تجارة الأعضاء (مستندات)

تجارة اعضاء

تجارة اعضاء

يواصل "القاهرة 24"، نشر نص تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل، في القضية المتهم فيها أستاذ طبيب بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، بتكوين ثروة هائلة عبارة عن ملايين الجنيهات وفيلات ووحدات سكنية وسيارات فارهة، على مدار 19 سنة، بشكل غير مشروع من تجارة الأعضاء البشرية، والتي ننشر التحقيقات فيها على حلقات.

وفي هذه السطور ننشر تحريات الأجهزة الأمنية عن ثروة الطبيب والأستاذ الجامعي المتهم التي رصدتها الأجهزة الأمنية.

التقرير معد من قبل، المقدم رائد حسني عبد الرحمن، مقدم شرطة مفتش بإدارة مكافحة جرائم الكسب غير المشروع بالإدارة العامة لمباحث الأمول العامة.

وحسب التحقيقات وصلت إليه معلومات أكدت صحتها تحرياته، مفادها تضخم ثروة المتهم الذي يعمل أستاذًا بكلية الطب جامعة القاهرة، بما لا يتناسب مع دخله المشروع.

"ماشفتوش من الشبورة".. تفاصيل التحقيق مع نجل رجل أعمال صدم صاحب محل بسيارته وهرب (مستند)
وأضاف أنه قد تبين قيام المتهم باستغلال موقعه الوظيفي في تحقيق كسب غير مشروع، وأنه قد سبق ضبطه على ذمة القضية رقم 518 لسنة 2016 حصر تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا لإتهامه فيها بالاتجار في الأعضاء البشرية للأجانب.

وتابع أن تحرياته توصلت إلى ممتلكات المتهم وذويه التي جناها على مدار 19 سنة من تجارته غير المشروعه في الأعضاء البشرية، والتي قدرت بنحو 3 ملايين جنيه أموال سائلة.
بخلاف امتلاكه العقار رقم 16 شارع 6 أكتوبر بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، والمقام عليه "مستشفى أسعد لباشا لجميع التخصصات"، وهو مستشفى ضخم مكون من 6 أدوار بخلاف الدور الأرضي وأجهزة طبية، ويقدر قيمته بعشرات الملايين من الجنيهات، وامتلاكه وحدة سكنية رقم 16 بالطابق الثامن فوق الأرضي بالعقار رقم 54 بشارع حسن المأمون بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، وأيضا إمتلاكه عيادة طبية بالطابق الأول من العقار رقم 109 شارع المدينة المنورة، بمنطقة حدائق القبة، بمحافظة القاهرة، وفيلا بمنطقة الساحل الشمالي.

كما بينت التحقيقات، مساهمة زوجته "شادية كمال محمد" وتعمل طبيبة أيضا، في مبلغ 600 ألف جنيه في شركة "الرحاب لمنتجات الألومنيوم"، وامتلاكه 4 سيارات فارهة، وهي "سيارة ماركة كيا سيراتو تحمل لوحات معدنية أرقام (و هـ أ/ 851)، وسيارة ماركة شيفرولية تحمل لوحات معدنية أرقام (هـ ف أ/ 548)، وسيارة ماركة كيا ريو تحمل لوحات معدنية أرقام (ب م س/ 893)، وسيارة ماركة مازدا3 تحمل لوحات معدنية أرقام (ن أ ع/ 674) مسجلة في المرور باسم نجله "محمد"، بخلاف امتلاكه دراجة نارية ماركة "دايون" تحمل لوحات معدنية أرقام (د ر س/ 578)

 

وسوم اعضا بشريه جهات التحقيق الكسب غير المشروع

مواضيع متعلقة

عاجل التعليم تكشف طرق تقييم الطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي بجميع المدارس بالفصل الدراسي الثاني