الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. النطق بالحكم على رامز جلال ومالك قناة mbc لاتهامهما بسرقة فكرة البرنامج

القاهرة 24
حوادث
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 06:53 ص

تصدر المحكمة الاقتصادية اليوم قرارها بالحكم على الفنان ومقدم البرامج رامز جلال، ووليد الإبراهيم، مالك “mbc مصر”، فى الدعوى المقامة ضدهما، لاتهامها بسرقة فكرة برامج رامز الرمضانية.

وأحالت محكمة جنح العجوزة الدعوى المقامة من المحاميين صلاح بخيت والدكتور هاني سامح بصفتهما وكيلين عن المدعية الكاتبة هيام كمال، ضد المشكو في حقهما إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص، وحملت رقم 1641 جنح مالية.

وقام مكتب صلاح بخيت، المحامي بالنقض، بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضدهما عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني بدائرة قسم العجوزة، مؤكدًا أن المتهمين اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال والتي تعد شريكًا فى تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

وأوضح أن الطالبة تملك فكرة البرنامج وتواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج للتعاون معها وأخذ فكرتها المسجلة والمحمية وفقًا لقانون الملكية الفكرية.

وأشار إلى أن البرنامج قام بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيًا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الطالبة.

وتابع: "في أوراق الجنحة أن المتهمين اعتقدا أن الفتاة صاحبة الفكرة صيد سهل، وأنها لم تقم بتسجيل فكرتها المكتوبة واستغلا سعيها لكسب فرصة المشاركة في العمل الفني وأوهماها بأنهما في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة، ليقوما بالاعتداء على حقها في المصنف المذكور.

فكرة البرنامج مسروقة.. ننشر قرار إحالة الفنان رامز جلال للمحكمة الاقتصادية (مستندات)

"الأعلى للإعلام" يحذر رامز جلال قبل رمضان 2021.. ويوجه رسالة للفنانين

اليوم محاكمة رامز جلال ومالك قناة إم بي سي مصر

 

تابع مواقعنا