الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

"مكنتش أقصد اشتمهم".. ننشر نص التحقيقات في اتهام "حمو بيكا" بسب وقذف الفنان هاني شاكر (مستندات)

الفنان هاني شاكر وحمو بيكا

الفنان هاني شاكر وحمو بيكا

ينفرد "القاهرة 24" بنشر نص التحقيقات كاملا في قضية اتهام حمو بيكا بالتعدي بالسب والقذف على نقيب المهن التمثلية الفنان هاني شاكر، وكان المتهم محمد محمود مصطفى وشهرته "حمو بيكا" طلب الالتحاق بنقابة المهن الموسيقية، وأجريت له الاختبارات أمام لجنة من المهن الموسيقية وأصدرت قرارها بأن المتهم لا يصلح للغناء، مما دفع المتهم ببث مقطع فيديو مصور من داخل مقر النقابة تضمن سب وقذف العاملين واتهامهم بتلقي رشوة مقابل الحصول على عضوية النقابة خلاف الحقيقة.

وشرعت جهات التحقيق في استجواب المتهم  محمد محمود مصطفى سيد شهرته "حمو بيكا" بالتحقيقات أنكر ما نسب إليه من اتهام وأقر بأنه تقدم بطلب اللالتحاق بنقابة المهن الموسيقية وتم رفضة وأنه قام بتصوير الفيديو محل الواقعة من داخل نقابة المهن الموسيقية اعتراضا منه على عدم منحة تصريحا لإقامته حفلا ولم يقصد الإضرار بالعاملين بالنقابة أو تهديد أيا منها، وقرر بأن المبالغ التي طلبها العاملين بالنقابة وقرها بالفيديو محل الواقعة كانت على سبيل التبرع، وبمواجهته بالفيديو المتقدم من وكيل الشاكية أقر بأنه قام بتصويره اعتراضا منه على سوء تعامل من العاملين من النقابة وإعطاءة تصريح على إقامة حفل غنائي وأضاف بأنه قام بحذف الفيديو بعد دقائق من تصويره.

س: ما هو قولك فيما هو منسوب إليك متهم بقذف العاملين بنقابة المهن الموسيقية، بأن أسندت إليهم عن طريق النشر أمور لو كانت صادقة لوجب عقابهم بالعقوبة المقررة قانونيا.

ج: الكلام ده محصلش أنا مكنتش أقصد الكلام ده، أنا لما اتكلمت في الفيديو علشان هما طالبين مني فلوس علشان يدخلوني صندوق النقابة.

س: ما هو قولك فيما هو منسوب إليك بأنك متهم بإدارة واستخدام 3 مقاطع على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهي موضوع الاتهام الأول والثاني؟

ج: أنا مكنتش أقصد حاجة من الفيديو وأنا حذفته علشان اتفهمت غلط وعملت فيديو اعتزرت فيه للنقابة وللنقيب الفنان هاني شاكر.

 

س: ما هي صلتك بنقابة المهن الموسيقية تحديدا؟

ج: مليش أي صلة بيها.

س: وهل التحقت ممن قبل بنقابة المهن الموسيقية؟

ج: لا أنا اتقدمت بطلب علشان ألتحق بالنقابة.

 

 

 

وسوم التحقيقات مع حمو بيكا سب وقذف هاني شاكر نص تحقيقات حمو بيكا الأمن العام هاني شاكر

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة