السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيديو يتهم مستشفى زفتى العام بالتسبب في وفاة مريضين بسبب نفاد الأكسجين.. والنيابة العامة تصدر بيانًا

القاهرة 24
حوادث
السبت 02/يناير/2021 - 08:46 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مصور من داخل مستشفى زفتى العام بالغربية، تظهر فيه حالة من الارتباك بين العاملين بعد نفاد الأكسجين، ما تسبب في وفاة أحد المرضى.

وبعد نشر الفيديو تبين وجود حالة وفاة أخرى لنفس السبب.

وحول الواقعة أصدرت النيابة العامة بيانًا قالت فيه إنها تلقت بلاغًا بوفاة مريضة بقسم العناية المركزة بمستشفى زفتى العام إثر ادعاء انقطاع الأكسجين بالمستشفى وإهمال إدارتها، وقد تبينت النيابة العامة وفاة حالة أخرى لم يُبلَّغ بها.

وتُجري النيابة العامة تحقيقاتها حول كيفية نفاد الأكسجين بالمستشفى، والإجراءات المتخذة في حالة نفاده، ومدى اتباع تلك الإجراءات في الواقعة محل التحقيق، وصولًا لحقيقة سبب وفاة المريضين.

النيابة العامة تباشر تحقيقاتها في وفاة مريضين بمستشفى زفتى العام لنفاد الأكسجين

وقررت النيابة العامة استكمالًا للتحقيقات، تشكيلَ لجنة من مديرية الشئون الصحية بالغربية لحصر عدد المرضى بالمستشفى، وبيان سبب دخولهم، والإجراءات التي اتخذت معهم، وعدد المتوفين، وبيان سبب وفاتهم، وفحص كافة الأدوات والأجهزة المستخدمة هناك بيانًا لمدى سلامتها، وعما إذا كانت الواقعة حدثت عن عمد أم إهمال، وبيان المتسبب فيها. كما طلبت ملفات المرضى المتوفين بالمستشفى وتحريات إدارة البحث الجنائي، واستدعت ذوي المتوفين لسؤالهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تابع مواقعنا